«الفلفل الحار» يساعد على إنقاص الوزن

واشنطن / سوا / أظهرت دراسة أمريكية حديثة أن الفلفل الحار يمكنه بالفعل أن يساعد على إنقاص الوزن من خلال تسريع عملية التمثيل الغذائي في الجسم.

ووجد باحثون من جامعة “وايومنج”، أن مادة “كابسيسين” الموجودة في الفلفل الحار - والتي تعطيه مذاقه الحريف - يمكن أن تلعب دوراً فعالاً في المساعدة على حرق دهون الجسم، طبقاً لما ذكرته وكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

وقال الباحثون، إن الرغبة في تناول الأطعمة الدسمة تكون قوية للغاية لدرجة أن الكثيرين لا يتمكنون من مقاومة تناول تلك الأطعمة حتى إذا كانوا يحاولون خفض السعرات الحرارية التي يستهلكونها بهدف إنقاص الوزن.

وأشار الباحثون إلى أن مادة “كابسيسين” يمكن أن تقدم حلاً لهذه المشكلة من خلال تسريع عملية التمثيل الغذائي دون الحاجة إلى تقييد أنفسنا بتناول أطعمة معينة.

وأضاف الباحثون أن مادة “كابسيسين” قد تحفز الجسم لحرق الطاقة وتوليد حرارة، مما يحرق السعرات الحرارية بدوره، وهي تفعل ذلك من خلال تنشيط مستقبلات في الجسم تطلق عملية حرق الطاقة، وتتواجد تلك المستقبلات في خلايا الدهون البيضاء والبنية.

ووجد القائمون على الدراسة أن إدخال مادة “كابسيسين” في النظام الغذائي لعب دوراً فعالاً في تحفيز مستقبل ينشط قناة بروتينية تعرف باسم فانيلويد 1 “تي أر بي في 1”، مما يقلل من السمنة المرتبطة بتناول أطعمة غنية بالدهون لأنه يحفز خلايا الدهون البيضاء الضارة على أن تصبح خلايا دهون بنية جيدة حارقة للطاقة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد