رابط الاستعلام عن منحة قطر 100 دولار $ لأهالي غزة - وزارة التنمية الاجتماعية

المنحة القطرية

أوردت وزارة التنمية الاجتماعية في غزة اليوم عبر موقعها الرسمي، رابط الاستعلام عن  المنحة القطرية 100 دولار - شهر حزيران 2019، في وقت أكدت بدء فحص اسماء المستفيدين من منحة قطر الدفعة الجديدة بالتزامن مع وصول السفير محمد العمادي إلى القطاع المحاصر.

وأكدت وزارة التنمية الاجتماعية أنه بإمكان المواطنين الآن الاستعلام عن أسماء المستفيدين من المنحة الأميرية القطرية أي مساعدات الأسر الفقيرة عن شهر 6، وكذلك فحص شيكات الشؤون الاجتماعية بشكل سلس وبسيط من خلال النص المضيء باللون الأحمر في الموقع الالكتروني "المنحة القطرية اضغط هنا

وكان من المقرر أن يتم صرف المنحة القطرية 100 دولار لقرابة 100 ألف أسرة فقيرة من قطاع غزة، إلا أن ذلك لم يتم حيث تحدثت مصادر إعلامية عبرية عن تدخل إسرائيلي وحجب قرابة 40 ألف اسم، ليتقلص عدد المستفيدين من هذه المنحة إلى 60 ألف اسم فقط.

وعبّر العشرات من النشطاء عبر حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم، بعد قيامهم بالاستعلام عبر رابط المنحة القطرية 100 دولار، ولم يجدوا اسمائهم ضمن المستفيدين كما في الأشهر الماضية التي حصلوا خلالها على هذه المساعدة المالية التي تسعفهم في ظل الظروف الصعبة الراهنة.

بدوره، أعلن محمد العمادي المبعوث القطري، اليوم عن شروع اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، في صرف المساعدات النقدية بقيمة 100 دولار إلى 60 ألف أسرة في غزة، وذلك وفق الآلية المعلنة عبر فروع البريد، قبل أن تعلن وزارة التنمية والاتصالات عن رابط فحص المنحة القطرية 2019.

ووفق السفير العمادي، فقد جرى تخصيص مبلغ 4 مليون دولار من أجل تنفيذ مشاريع مستدامة في غزة، وستة ملايين اخرى للعائلات الفقيرة في القطاع، في وقت كان قد تحدث أمس، أنه سيتم توظيف بعض الأموال لإقامة مشاريع مستدامة يتم من خلالها تشغيل عدد من العمال".

وت فتح فروع البريد في المحافظات الفلسطينية كافة بقطاع غزة، الخميس فروعها أمام المواطنين من أجل استلام دفعة جديدة من المنحة القطرية 100 دولار، في وقت حجبت سلطات الاحتلال قرابة 40 ألف اسم، وفق الإعلام العبري، في حين يتوجه الموظفين في غزة لبنك الانتاج والوطني الاسلامي لاستلام الدفعة المالية "الرواتب" المستحقة لهم بنسبة 40 % وسط سخط في صفوفهم من هذه النسبة التي اعتبرها ضئيلة كونها تأتي بعد شهر رمضان و عيد الفطر السعيد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد