جوال

المنحة القطرية 100 دولار: وزارة التنمية الاجتماعية تنشر كشفا جديدا (رابط الفحص)

المنحة القطرية

المنحة القطرية

غزة - سوا

تستعد فروع البريد في قطاع غزة ، لاستقبال المستفيدين من المنحة القطرية 100 $ دولار - دفعة شهر يونيو 2019، وذلك بعدما أعلنت وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتنمية الاجتماعية عن كشف اسماء المستفيدين من منحة مئة دولار أمريكي.

رابط فحص المنحة القطرية 2019 اضغط هنا

وكان من المقرر أن يتم صرف المنحة القطرية 100 دولار لقرابة 100 ألف أسرة فقيرة من قطاع غزة، إلا أن ذلك لم يتم حيث تحدثت مصادر إعلامية عبرية عن تدخل إسرائيلي وحجب قرابة 40 ألف اسم، ليتقلص عدد المستفيدين من هذه المنحة إلى 60 ألف اسم فقط.

وعبّر العشرات من النشطاء عبر حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم، بعد قيامهم بالاستعلام عبر رابط المنحة القطرية 100 دولار، ولم يجدوا اسمائهم ضمن المستفيدين كما في الأشهر الماضية التي حصلوا خلالها على هذه المساعدة المالية التي تسعفهم في ظل الظروف الصعبة الراهنة.

بدوره، أعلن محمد العمادي المبعوث القطري، اليوم عن شروع اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، في صرف المساعدات النقدية بقيمة 100 دولار إلى 60 ألف أسرة في غزة، وذلك وفق الآلية المعلنة عبر فروع البريد، قبل أن تعلن وزارة التنمية والاتصالات عن رابط فحص المنحة القطرية 2019.

ووفق السفير العمادي، فقد جرى تخصيص مبلغ 4 مليون دولار من أجل تنفيذ مشاريع مستدامة في غزة، وستة ملايين اخرى للعائلات الفقيرة في القطاع، في وقت كان قد تحدث أمس، أنه سيتم توظيف بعض الأموال لإقامة مشاريع مستدامة يتم من خلالها تشغيل عدد من العمال".

وفي التفاصيل حول آلية وكيفية تسليم المنحة القطرية للمستفيدين، فسيتم البدء في صرفها عبر البريد بدءا من الخميس 20 يونيو 2019، وحتى الأربعاء المقبل، من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثالثة مساءً وفق الترتيب الأبجدي. وذلك بحسب ما أفادت به وزارة الاتصالات.

ويوم الخميس الذي يصادف غد، سيتم صرف المنحة القطرية، للأحرف "أ، ب، ت، ث، ج، ح"، فيما لن يتم التوزيع يومي الجمعة والسبت المقبلين بسبب وجود اجازة رسمية، على ان يعود العمل بشكل منتظم الاحد للاحرف "خ،د،ذ،ر،ز،س ،ش،ص، ض،ط،ظ".