رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار من قطر الأسماء الجديدة - وزارة التنمية الاجتماعية

صرف المنحة القطرية - ارشيف

أعلن السفير  محمد العمادي  ، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة ، أن اللجنة ستبدأ صرف المساعدات النقدية للأسر الفقيرة بدءًا من غد الخميس لـ 60 ألف أسرة في قطاع غزة.

وأوضح السفير العمادي، في بيان صحفي وصل "سوا"، أن الصرف سيكون بواقع (100$) للأسرة الواحدة حسب الآلية المتبعة سابقا وعبر مكاتب البريد في محافظات القطاع.

رابط فحص المنحة القطرية الدفعة الجديدة اضغط هنــا أو هنــا 

وأكد أنه وبعد دراسة الموضوع مع الوزارات والجهات المختصة، وسعيا لتحقيق الاستفادة القصوى من أموال المنحة القطرية، تم تخصيص مبلغ 6 مليون دولار لإعانة الأسر الفقيرة، ومبلغ 4 مليون دولار لتنفيذ مشاريع أخرى مستدامة سيتم الإعلان عنها لاحقاً.

وأشار إلى أن عملية اختيار أسماء المستفيدين ستتم من خلال وزارة التنمية الاجتماعية، وضمن الكشوفات المعتمدة لديها والمطابقة لشروط الاستفادة من المنحة.

وفي وقت سابق، كشف السفير محمد العمادي، عن سبب تأجيل صرف المنحة القطرية 100 دولار للأسر الفقيرة في القطاع، لافتًا إلى أن التأجيل كان بهدف تخصيص جزء منها لتمويل إقامة مشاريع مستدامة.

وقال السفير محمد العمادي: "تقرر تأجيل صرف المساعدات النقدية التي كانت مقررة الإثنين لعدة أيام لتوظيف بعض الأموال لإقامة مشاريع مستدامة يتم من خلالها تشغيل عدد من العمال".

الجدير ذكره، هنا، أنه منذ بدء صرف المنحة القطرية (تشرين الثاني/ نوفمبر 2018)، تم حَجَب أكثر من 15 ألف اسم مدرج بحجة انتمائهم إلى حماس وعلاقتهم بالمقاومة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد