الاتحاد المصري يتخذ إجراء جديدا لمنع تكرار مأساة الدوري

لقطة من احدى مباريات الدوري المصري

كشف أحمد شوبير نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم عن إجراء تعديل جديد في لوائح بطولة الدوري المحلي لمنع تكرار المأساة التي حدثت لبطولة الدوري هذا الموسم

وقال شوبير في تصريح صحفي إن اللجنة التي أعدت لائحة الموسم الجديد (2019-2020) وضعت بندا جديدا يمنع مشاركة أي ناد من الدوري المصري في بطولتين خارجيتين. وفق "مصراوي"

وفي ذات السياق ذكر شوبير، في تصريحات إذاعية صباح الأحد "تمسكت اللجنة بعنف وبشدة وأصرت على عدم مشاركة أي فريق في البطولتين الأفريقية والعربية".

وأضاف "مشاركة فريق في البطولتين الخارجيتين معناه توقف الدوري لمدة شهر، وإذا تعارض هذا الأمر في ثلاثة أدوار سيصل التوقف إلى ثلاثة أشهر، وبالتالي لا نريد تكرار مأساة هذا الموسم مجددا".

وأوضح شوبير أن اللجنة استعانت بخبراء متخصصين من داخل وخارج مصر لاتخاذ هذا القرار، حيث تواصلت مع بعض المسؤولين في رابطة الليغا الإسبانية ولجنة المسابقات بالاتحاد الإماراتي.

وأردف قائلا "أعتقد أن هذا الأمر يعتبر بداية حقيقية لوضع نظام صارم للمسابقة في المستقبل، خاصة أن رابطة الأندية ستعود للحياة".

وكانت "أزمة غير مسبوقة" عصفت بالدوري المصري، هذا الموسم، بسبب ضغط المباريات وعدم انتهاء البطولة بالتزامع مع تنظيم منافسات كأس أمم أفريقيا، التي تحتضنها البلاد، بعد أيام قليلة، فحدث انقسام بين أندية تطالب بإجراء المباريات في وقتها، وأخرى تشدد على ضرورة تأجيلها إلى ما بعد نهاية "الكان".

يشار إلى أن مباريات الدوري المصري للموسم الحالي ستستكمل بعد نهاية منافسات كأس أمم أفريقيا الذي ينتهي في 19 يوليو المقبل، بحسب آخر قرارات الاتحاد المصري لكرة القدم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد