أبو مرزوق: الأحمد أبلغني برغبته التباحث بالمصالحة في القاهرة

القاهرة/سوا/ قال القيادي في حركة حماس موسى أبو مرزوق المتواجد بالقاهرة حالياً إن القيادي في حركة فتح عزام الأحمد اتصل به مبدياً رغبته بلقائه للتباحث حول مستقبل المصالحة الفلسطينية .

وذكر أبو مرزوق على صفحته على الفيس بوك أن الأحمد علق على لقاءات الفصائل في غزة مع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير جميل شحادة مؤخراً حول الوفد الذي ينوي زيارة القطاع.

وأضاف "أعلم أن هناك شعوراً عاماً في فلسطين عموماً وفي غزة خصوصاً مملوء باليأس من هذه اللقاءات حيث لا يرى فريق من الناس أي فائدة فيها، وفريق آخر يرى أنها إشغالاً للساحة الوطنية وطريقة للضغط على أطراف خارجية".

وتابع "إذ ليس هناك نوايا حقيقية في المصالحة، أو حتى بالمساهمة في حل مشاكل غزة العديدة، وأن فتح الملفات يكون موسمياً فقط عند انسداد الأفق لديهم".

ونوه إلى أن قيادة حركته وسداً لكل الذرائع، ومن منطلق المصلحة الوطنية لشعبها، وقناعة منها أنه لا طريق إلا طريق المصالحة والوحدة الفلسطينية فإنه لا اعتذار عن هذه اللقاءات مهما كانت التفسيرات.

وأشار إلى أن القيادة ومن منطلق ما ذكر رحبت بلقاءات غزة كما ترحب بلقاءات القاهرة، مع الإصرار على اختراق حقيقي ونتائج على الأرض في كل الملفات، بعيداً عن أي محاصصة أو ثنائية وبمشاركة من كل الفصائل الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد