رابط فحص المنحة القطرية 100$ دولار وكشف اسماء المستفيدين من قطر - وزارة التنمية الاجتماعية

المنحة القطرية

ذكرت مصادر مطلعة لوكالة "سوا" الاخبارية، أن رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة السفير محمد العمادي يصل  مساء اليوم  الأحد إلى قطاع غزة، حيث من المتوقع ان يتم خلال هذه الزيارة توزيع منحة الـ 100 دولار.

رابط الفحص هنـــا او هنــا

وأكدت مصادر فلسطينية، أن تأخر وصول الوفد القطري إلى قطاع غزة، الذي كان مقرراً وصوله الليلة الماضية، يأتي لأسباب تتعلق بالمحادثات التي يجريها مع الجانب الإسرائيلي.

وقالت المصادر، إن الوفد كان من المفترض أن يصل غزة، لكنه تأخر مرات عدة بسبب المحادثات التي يجريها مع الإسرائيليين حول قضايا تتعلق بإدخال الأموال وخط الكهرباء 161.

وفي وقت سابق، أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أنه "من المتوقع أن يبلغ إجمالي المنحة 25 مليون دولار وسيتم تحويل 10 ملايين دولار منها إلى إسرائيل لشراء الوقود المنقول إلى محطة توليد الكهرباء في مدينة غزة للتشغيل.

وسيتم توزيع حوالي 10 ملايين دولار كمنحة نقدية للأسر المحتاجة، مع تلقي كل أسرة 100 دولار، بالإضافة إلى مبلغ 5 ملايين دولار مخصصة لمشاريع التشغيل التابعة للأمم المتحدة.

وأكدت المصادر ان المنحة ستصرف على غرار المنحة السابقة بحيث لا تشمل الموظفين الذين عينتهم حركة حماس خلال حكمها لغزة ويزيد عددهم عن 40 الف.

يذكر أن اللجنة القطرية صرفت خلال شهر مايو المنصرم، دفعة سابقة من  المنحة القطرية 100 دولار لآلاف الأسر الفقيرة في القطاع، حيث أعلن السفير العمادي حينها أن عملية الصرف ستتواصل خلال ستة أشهر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد