نتنياهو أنفق 20 ألف شيكل على وجبة إفطار لغيتس

القدس / سوا / كشفت مصادر إعلامية إسرائيلية صباح اليوم أن وجبة الإفطار التي أعدها رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو عام 2011 لوزير الخارجية الأمريكي حينها، روبرت غيتس، كلفت الخزينة العامة 20 ألف شيكل.

وذكرت صحيفة "هآرتس" أن مسكن نتنياهو الرسمي في قيساريا استضاف غيتس عام 2011 خلال جولة شرق أوسطية، وأعد له وجبة إفطار شارك بها من 15-20 شخصا كلفت الخزينة العامة 20 ألف شيكل رغم أنها تكلف بأفخم الفنادق ما لا يزيد عن 4 ألاف شيكل.

وأشارت الصحيفة إلى أن غيتس معروف بأنه يمقت نتنياهو وأنه كان من مؤيدي منعه من دخول البيت الأبيض قبل نحو 25 عاما، حيث كتب في مذكراته بعد أن أنهى عمله السياسي أنه حينما كان نائبا لمستشار الأمن القومي للرئيس جورج بوش الأب كان يتحفظ من حدة لسان نتنياهو ورحب بفكرة منعه من دخوله للبيت الأبيض.

وأضافت الصحيفة أن غيتس واصل هذا النهج خلال حكم أوباما وانتقد مواقف نتنياهو حيال إيران والفلسطينيين. وقالت إن «غيتس يرى في نفسه صديقا لإسرائيل لكنه يتنكر لنتنياهو ولا يرى تناقضا في ذلك».

وتلاحق نتنياهو عدة فضائح مؤخرا، حيث كشف النقاب عن مصروفات مبالغ بها لمسكنه الرسمي لشراء مشروبات كحولية وآثاث لحديقة المنزل، فيما لا زالت فضيحة "الزجاجات الفارغة" لزوجته سارة تشغل الرأي العام الإسرائيلي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد