المالكي يكشف سبب رفض اجتماع المنامة

رياض المالكي

كشف وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي ، سبب رفض اجتماع المنامة حيث قال "إن أي طرق وهمية لاستبدال حقوقنا السياسية الوطنية بحلول اقتصادية هي ذر للرماد في العيون ومضيعة للوقت، وعلى هذه القاعدة رفضنا اجتماع المنامة وقلناها بشكل واضح في القمة العربية والإسلامية، حقوقنا ليست خاضعة للمقايضة".

وأطلع المالكي، السفراء العرب المعتمدين لدى الجمهورية البولندية لدى لقائهم في العاصمة البولندية وارسو، على آخر التطورات السياسية والوضع الخطير الذي تمر به المنطقة والقضية الفلسطينية وتحركات القيادة الفلسطينية لمواجهة ما يسمى " صفقة القرن ".

وأكد المالكي أهمية تكاتف الجهود العربية تحت مظلة الجامعة العربية لمواجهة تلك المخططات الرامية إلى تطبيع الوجود الإسرائيلي وشرعنته في المنطقة، على حساب الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني. "وفق الوكالة الرسمية"

وأضاف أن قضيتنا سياسية وحقوقنا وطنية، وان الشعب الفلسطيني له قيادة بذلت من الجهد ما تنوء به الجبال، بحثا عن الحلول السياسية التي تضمن الأمن والاستقرار وعنوانها الرئيسي حصول شعبنا على حقوقه غير القابلة للتصرف، وعلى رأسها إقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس ، وعودة اللاجئين، وإطلاق سراح كافة المعتقلين الفلسطينيين من سجون الاحتلال.

وقال:" سنقف في وجه كل المؤامرات التي تستهدف مشروعنا الوطني، لذلك نتواصل مع كافة الأشقاء العرب لضمان شبكة الأمان السياسية والمادية، في مواجهة الإجراءات الإسرائيلية الأميركية الهادفة إلى تركيع وتجويع شعبنا".

بدوره، قال عميد السلك الدبلوماسي العربي سفير المغرب يونس التيجاني إن ما تتعرض له فلسطين وشعبها يمس الأمة العربية جمعاء، منوها إلى أن السلك الدبلوماسي العربي في بولندا يعمل في إطار جهد عربي مشترك، لإيصال الرؤية والرسالة العربية تجاه مختلف القضايا التي تتعرض لها المنطقة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد