جوال

تصحيح امتحان وطني مادة الفلسفة 2018 2017 - تسريب 2019

تصحيح امتحان وطني مادة الفلسفة

تصحيح امتحان وطني مادة الفلسفة


الرباط - سوا

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك نص امتحان الفلسفة للشعب العلمية الذي يجتازه تلاميذ البكالوريا اليوم الاربعاء وقد تم تسريبه في الربع ساعة الاولى من انطلاق المناظرة.

تصحيح امتحان وطني مادة الفلسفة 2018 2017 أما امتحان العان 2019 مدرج في الاسفل

ورغم كل التدابير الأمنية والوزارية، التي رامت مكافحة كل مظاهر الغش في اختبارات الباكالوريا، راجت العديد من الامتحانات الجهوية اليوم السبت على مواقع التواصل الاجتماعي، دقائق فقط بعد دخول التلاميذ إلى قاعة الدرس.

وهمت الاختبارات الموضوعة على الأنترنيت مادة الفرنسية التي اجتازها التلاميذ خلال النصف الأول من صبيحة اليوم، وتفرقت همت هذه المواضيع مختلف الجهات والشعب الأدبية والعلمية؛ على حد سواء.

وتشتغل العديد من شبكات الغش عبر صفحات متشابهة بمواقع التواصل الاجتماعي، تنطلق مباشرة بدنو موعد الامتحانات، ويحمل أغلبها اسم "تسريبات الباكالوريا"، وتستعين بأجهزة إلكترونية متطورة، وهو ما يجعل مهمة رصد جميع التجاوزات صعبة.

وبرمجت وزارة التربية الوطنية، حسب بيان لها، "حملات تحسيسية إقليمية وجهوية ووطنية، بمشاركة كافة المتدخلين التربويين ووسائل الإعلام، لتوعية المترشحات والمترشحين بالعواقب الوخيمة للغش في الامتحانات، ولحثهم على التحلي بقيم النزاهة وتكافؤ الفرص".


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم