اللجان الشعبية بغزة تدعو المانحين للايفاء بتعهداتهم

غزة / سوا/ دعت اللجان الشعبية للاجئين في مخيمات قطاع غزة التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية، حكومات دول الخليج وكافة الدول المانحة بالإيفاء بتعهداتها المالية، لتمكين وكالة الغوث من القيام بمسؤولياتها تجاه قضية إعادة الإعمار في قطاع غزة.

 

واعتبرت اللجان أن التأخر في انجاز هذا الأمر يعرّض الالاف من أبناء شعبنا الفلسطيني المشردين والمتضررة منازلهم لمزيد من الألم والمعاناة، لا سيما وان الغالبية الساحقة من المواطنين في قطاع غزة يعانون بسبب الكثير من المآسي جراء الحصار وما ترتب عليه من ماسي إنسانية جمة.

 

وقالت اللجان في بيانها " إننا في اللجان الشعبية ننتظر من كافة الجهات المانحة أن توفي بما تعهدت به من أموال من اجل انجاز عملية الإعمار لكافة المنازل التي هُدمت وتضررت خلال العدوان الإسرائيلي الأخير، وبخاصة من قبل الأشقاء العرب، وفي مقدمتهم دول الخليج الذين عودونا دائما الوقوف إلى جانب أبناء شعبنا في المواقف الصعبة".

 

واعتبرت اللجان أن الاسراع في انجاز هذا الملف بات مهمة قومية وأممية يجب أن لا تخضع لضغوط سياسية من هنا او هناك، باعتبار حق الإقامة في بيت امن هو حق لكل مواطن كفلته له القوانين والأعراف الدولية.

 

كما طالبت اللجان قيام القوى السياسية الفلسطينية بكل ما تستطيعه على المستوى الداخلي، لسد الذرائع والمبررات التي يسوقها البعض لإعاقة عملية الإعمار، داعية إلى تمكين حكومة التوافق الوطني للقيام بمهامها على الأرض في قطاع غزة، والى ضرورة أن تبادر الحكومة إلى إعداد خطة وطنية تنموية تستهدف قطاع غزة لنجدة الحالة الكارثية التي وصل إليها أبناء شعبنا، باعتبار محافظات غزة جزء من محافظات الوطن.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد