قلقيلية: اجتماع اللجنة الفنية المحلية لخطة التنمية الزراعية

اجتماع اللجنة الفنية في قلقيلية

ترأس رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية، اليوم الاثنين، اجتماعاً للجنة الفنية المحلية لخطة التنمية الزراعية "العنقود الزراعي" التي اعتمدها مجلس الوزراء مؤخرا، حيث شارك في الاجتماع مدراء المديريات ذات العلاقة.

وقدم المحافظ شكره لدولة رئيس الوزراء محمد اشتية ، حسب ما وصل "سوا"، لاعتماد المحافظة عنقودا زراعيا، لافتا إلى أن المحافظة محافظة زراعية بامتياز وتتوفر فيها أسباب النجاح والتي تضم " المياه والمناخ والخبرة الزراعية "، داعيا إلى أن يخرج هذا الاجتماع بمخرجات عملية تساعد بالإسراع في تطبيق الخطة لتعزيز صمود المواطنين والنهوض بواقع التنمية.

من جهته، استعرض أحمد عيد مدير الزراعة الخطة التي اعتمدت، مؤكداً أن الخطة بنودها تتوزع على قطاع الزراعة بكافة أقسامه، كما وناقش الاجتماع عدة قضايا تتعلق بالخطة وقطاع الزراعة واليات تنفيذها.

وتضم الخطة استصلاح وتأهيل أراضي زراعية، شق طرق وتوفير خطوط مياه رئيسية، تأهيل آبار جوفية وإنشاء خزانات مياه، وتجهيز مختبر لفحص التربة والزيت والأعلاف والأسمدة، ودعم المهندسين الزراعيين والمرأة الريفية والجمعيات التعاونية، دعم الآبار الزراعية خلف الجدار وربطها بالكهرباء، ودعم الأشتال، وإنشاء مشاريع زراعية مائية ومشاريع حصاد مائي، وبناء غرف زراعية، إضافة إلى العديد من المشاريع الهادفة إلى إحداث تنمية حقيقية في القطاع الزراعي من اجل دعم صمود المواطنين في المحافظة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد