بالفيديو.. يدلين:نتنياهو مستعد لزيارة مكة

القدس / سوا / نشرت القناة الثانية الاسرائيلية الليلة الماضية يديو يظهر وللمرة الأولى مسئول جهاز الاستخبارات في الجيش الإسرائيلي السابق "عاموس يدلين" وقد التقى نظيره السعودي "تركي الفيصل" في العاصمة البلجيكية بروكسل.

وقالت القناة إن ظهورهما في هذا الفيديو جاء خلال مناظرة تلفزيونية أقيمت في بروكسل وهي الأولى من نوعها، والتي ناقش خلالها الاثنان القضايا الجوهرية في منطقة الشرق الأوسط، والتي من أبرزها عملية السلام بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني.

ووفقاً لما جاء في الفيديو فإن مدير مركز أبحاث الأمن القومي الإسرائيلي "يدلين" قد دعا الأمير السعودي إلى زيارة القدس وأداء الصلاة فيها، ومن ثم زيارة الكنيست الإسرائيلي، إلا أن الأمير السعودي قد رفض الدعوة، قائلاً "كيف سأذهب إلى القدس قبل أن يشرح القادة الإسرائيليون لشعبهم عن مبادرة السلام العربية؟"، مضيفاً "يتعين على الحكومة الإسرائيلية مخاطبة جمهورها وتثقيفه فيما يتعلق بمبادرة السلام العربية.

وتابع فيصل قائلا "إن الإسرائيليين لم يقدموا شيئا من أجل السلام بعد، إنما هم يتوقعون أن يقدم الجانب العربي التنازلات أولا"، وردّ يدلين على ذلك بالقول "إن رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مستعد لزيارة مكة من أجل السلام في الشرق الأوسط".

 

ولفت خلال المناظرة إلى أن الرئيس المصري السابق أنور السادات قدِم إلى القدس من أجل السلام وقلب الحسابات في "إسرائيل" وكانت النتيجة عقد اتفاقية سلام مع مصر.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد