وزارة العمل تفتتح دورة "التأهيل المهني والتربوي للمدربين الجدد"

افتتاح دورة التأهيل المهني والتربوي

افتتح مدير عام الإدارة العامة للتدريب المهني في وزارة العمل نضال عايش، في مدينة رام الله اليوم الاحد، دورة "التأهيل المهني والتربوي للمدربين الجدد في مراكز التدريب المهني الحكومية"، وعدد من المراكز الأهلية والخاصة المعتمدة من وزارة العمل.

ويأتي ذلك وفق ما ورد "سوا"، ضمن برنامج تدريب المدربين بالتعاون مع مؤسسة التعاون الألمانية (GIZ)، بهدف تأهيل جميع المدربين المهنيين الجدد بشكل تربوي في جميع مجالات التدريب المهني (مواقف تعلمية، مناهج، أساليب تدريب)، وفقا لأحدث منهجيات التعليم والتدريب في العالم "التعليم الموجه نحو العمل".

وسيتم خلال الدورة التي تعقد في الفترة ما بين 9 – 19 / 6 / 2019 ، تأهيل عدد من المشاركين ليصبحوا مدربي مدربين، بهدف توطين وإستدامة البرنامج، وسيتم في نهاية الشهر الجاري تأهيل تربوي لأكثر من 50 مدربا عاملين في مراكز التدريب المهني الحكومية في دورة متقدمة.

وقال عايش إن الحكومة الفلسطينية الجديدة تدعم التعليم والتدريب المهني والتقني بهدف توفير مخرجات تتواءم مع حاجة السوق الفلسطينية من الأيدي العاملة، مؤكدا أن هذه الدورة تستهدف الكوادر البشرية لرفع كفاءة التدريب المهني، مضيفا أن وزارة العمل تبذل كل الجهود بدعم من الشركاء لتطوير مراكز التدريب المهني، وتوفير الدعم للبنية التحتية، وتطوير الأنظمة والقوانين الناظمة للقطاع المهني، ومشيرا إلى تطوير المناهج الحديثة بما يتواءم مع التطور التكنولوجي لمواكبة التغيرات والوصول إلى الأهداف المرجوة من عملية التغيير.

ويأتي عقد هذه الدورات في إطار اهتمام الحكومة الفلسطينية بتطوير منظومة التعليم والتدريب المهني والتقني وخطط وزارة العمل في تحسين ورفع كفاءة الموارد البشرية في مراكز التدريب المهني والتي تعمل على تدريب أكثر من 2500 طالب/ة سنويا بمهارات فنية تواكب احتياجات سوق العمل.

وجاء ذلك بحضور، مايكل كلودة مدير البرنامج، ومدراء الدوائر في الإدارة العامة للتدريب المهني، في فندق "سيتي إن" في رام الله.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد