أبو شهلا: أزمة عمال النظافة بطريقها للانتهاء

غزة / سوا / قال وزير العمل مأمون أبو شهلا الأحد إن أزمة عمال النظافة في مستشفيات قطاع غزة في طريقها إلى الانتهاء، مشيرًا إلى أن العدوان الإسرائيلي الأخير "خلق واقعًا جديدًا في غزة".

وأشار، خلال لقاء جمعه برئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في غزة سامي العمصي، إلى أن مهمة الحكومة بعد العدوان أصبحت إعادة إعمار القطاع، بالإضافة لما كانت عليه في السابق من تعزيز الوحدة، وتوحيد الجهاز الحكومي، وتهيئة الأجواء لإجراء الانتخابات.

ولفت أبو شهلا لوصول 40 مليون دولار لحكومة الوفاق من أموال المانحين لإعادة إعمار القطاع من أصل 5.4 مليار دولار تعهدوا بها خلال في مؤتمر المانحين بالقاهرة بأكتوبر الماضي.

وفي السياق تحدث وزير العمل عن إعداد وزارته خطة استراتيجية تنتظر اعتمادها من مجلس الوزراء من أجل الارتقاء بنوعية التدريب المهني، وإيجاد مشاريع صغيرة للعمال.

وناقش أبو شهلا والعمصي برامج التشغيل المؤقت التي تقدمها الوزارة للعمال ومعيقاتها، كما تحدثوا عن تأثيرات العدوان الأخير الذي زاد معاناة العمال ورفع نسبة البطالة في صفوفهم.

وأشار العمصي إلى أن أعداد المتعطلين عن العمل في القطاع بلغت نحو 200 ألف مواطن بنسبة 50%، مضيفًا "أن المواطن ينظر إلى الحكومة ولا يهتم بالمشاكل السياسية ويريد منها النتائج".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد