شاهد: حزب التحرير يعلن الثلاثاء أول أيام عيد الفطر ويثير الجدل

حزب التحرير

أعلن حزب التحرير الإسلامي أن اليوم الثلاثاء سيكون أول أيام عيد الفطر السعيد، ويأتي ذلك في خطوة مغايرة لما أعلنه المفتي العام للديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين أن غدا الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر ليكون الثلاثاء هو المتمم ل شهر رمضان 2019

وأعلن ذلك المكتب الإعلام لحزب التحرير والذي يتواجد الآلاف من أنصاره في الأردن وفلسطين، حيث قال في منشور عبر "فيس بوك": "، إن أمير الحزب، الفلسطيني عطا أبو الرشتة، أعلن رسميا ثبوت رؤية هلال شوال".. "وفق عربي 21"

 

وقدم أبو الرشتة التهاني للمسلمين في سوريا، وفلسطين، والصين، والسودان، والجزائر، وبورما، وكشمير، متابعا: "يا من صمتم وقمتم وعبدتم وعملتم، مبارك عليكم عيدكم، هذا عيد الفطر المبارك".

 

وانتشر البيان عبر مواقع التواصل الاجتماعي ما أثار جدل ردود فعل بعض النشطاء، سيما في مناطق الضفة الغربية، التي يتواجد العديد من أنصار الحزب فيها.

 

ونشر ناشطون فيديوهات تظهر اللغط الحاصل في بعض مساجد القدس والخليل، بعد امتناع أتباع حزب التحرير عن أداء صلاة التراويح، لإقرارهم الثلاثاء عيدا، مطالبين بتغليب المصلحة العامة، والسير خلف دائرة الإفتاء في فلسطين والأردن، اللتين أعلنتا، إضافة إلى مصر وسوريا وإندونيسيا، الأربعاء أول أيام العيد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد