دعاء نهاية رمضان 2019 - فضل دعاء يوم التاسع والعشرين من شهر رمضان

هلال رمضان

من المرجح أن يكون اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك هو نهاية هذا الشهر الفضيل وفق الحسابات الفلكية التي أعلنت أن عيد الفطر سيكون الثلاثاء.

والعبادة لها طعمٌ آخر في شهر رمضان الكريم، وأهم العبادات هي الدعاء لله سبحانه وتعالي، وفيما يلي سلسلة من الأدعية لكل يومٍ في رمضان، والتاسع والعشرون منها دعاء اليوم 29 من شهر رمضان.

اقرأ/ي أيضًا بالضغط هنا: دعاء وداع رمضان 2020

دعاء نهاية رمضان:

اللهم بحاجاتنا قصدناك وبك انزلنا حاجتنا اليك و استغفرنا لذنوبنا فارحمنا برحمتك التي وسعت كل شئ يارب البيت الحرام سجدنا لك ودعونا ان تدخلنا جناتك وتبعدنا عن النار ويارب زمزم تقبل غسلنا ونظفنا كل الاثام واقبل منا صيام شهر رمضان .

يارب البيت العتيق هذا هو شهر العتق اعتق رقابنا ورقاب آبائنا وامهاتنا واخواننا واخواتنا وذرياتنا وازواجنا واحبابنا ومشايخنا من النار يا عزيز يا غفار .

اللهم انك حببت القرب اليك بعتق ما ملكت ايماننا ونحن عبيدك وانت اولى بالتفضل فاعتقنا وانت امرتنا ان نتصدق على فقرائنا ونحن فقراؤك وانت احق بالتطول فتصدق علينا ، ووصيتنا بالعفو عمن ظلمنا وقد ظلمنا انفسنا وانت احق بالعفو والكرم ووصيتنا بان لا نرد السائل ولا ننهره ونحن عبيدك على بابك فلا تردنا عن اعتابك ولا تحرمنا جزيل ثوابك وتفضل علينا في نهاية هذا الشهر وفي هذه الليالي المباركه بما انت اهله ولا تعاملنا بما نحن اهله فانت اهل التقوى واهل المغفرة.

اللهم هذا شهر رمضان المبارك قد ولى فاجعل اوله رحمه واوسطه مغفره واخره عتق من النار فاجعلنا من العتقاء واجعلنا من الذين تابو توبة نصوحا وعاهدوك ولم يخلفوا بوعدهم لما وعدوك، اللهم اغفرلي ولوالدي ولاخواني ولجميع المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات
اللهم ارحم موتى المسلمين وارحمنا اجمعين.

دعاء 29 من شهر رمضان:

اللّهُمَّ غَشِّني فيهِ بالرَّحْمَةِ ، وَ ارْزُقني فيهِ التَّوفيقَ وَ العِصْمَةَ ، وَ طَهِّر قَلبي مِن غياهِبِ التُّهمَةِ ، يارَحيماً بِعبادِهِ المُؤمنين، حيث يستحب الدعاء في نهاية هذا الشهر الفضيل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد