خلال قمة مكة: الملك سلمان والسيسي يعلنان موقفها من القضية الفلسطينية

العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، فجر اليوم الجمعة، أن قضية فلسطين ستبقى قضيتنا العرب والمسلمين الاولى.

وقال الملك سلمان خلال القمة العربية الطارئة في مكة المكرمة التي دعت إليها المملكة العربية السعودية، إن الدولة الفلسطينية لا تزال أولوية على أن تكون القدس الشرقية عاصمة لها.

وأضاف سلمان:" نجتمع اليوم لبحث ما نواجهه من تحديات استثنائية تهدد الأمن العربي والأمن والاستقرار الإقليمي والدولي، كذلك للتجارة العالمية واستقرار الاقتصاد العالمي، في الوقت الذي ستبقى فيه القضية الفلسطينية قضيتنا الأولى إلى أن ينال الشعب الفلسطيني حقوقه المسلوبة بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفقاً للقرارات الدولية ذات الصلة ومبادرة السلام العربية".

من جانبه أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أنه، لا يمكن أن يتحقق الاستقرار في المنطقة دون تلبية الطموحات الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة على حدود الرابع من حزيران 1967.

بدوره أكد الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي في كلمته في افتتاح القمة، أن أولوياتنا تظل مواصلة جهودنا لتخليص المنطقة من أسباب ومظاهر عدم الاستقرار وتسوية قضايانا الرئيسية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية العادلة من خلال التوصل إلى حل عادل وشامل لها وفق المرجعيات الأممية المتفق عليها ومبادرة السلام العربية. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد