حقيقة وفاة الشيخ عبد القادر شيبة الحمد امام المسجد النبوي - شاهد

عبدالقادر شيبة الحمد

أكدت مصادر عائلية، يوم الاثنين السابع والعشرين من مايو 2019، وفاة الشيخ عبد القادر شيبة الحمد؛ خلال شهر رمضان في المملكة العربية السعودية. دون توضيح سبب أو التفاصيل التي أدت إلى وفاته.

وقال الناشط خالد الباز أن الشيخ عبد القادر شيبه الحمد توفي اليوم، مشيرا إلى أنه سوف يصلى عليه عصر يوم غد في جامع الملك خالد في الرياض، في وقت نعاه العشرات من النشطاء والمدونين في مواقع التواصل الاجتماعي.

من جهته، غرد الدكتور محمد السلمان : "توفي الشيخ رحمه الله اليوم وسيصلى عليه غدا بإذن الله وقد سبق وان كان مدرسا في المسجد النبوي وتشرف بالامامة فيه في صلاة التهجد لعام ١٤٠٦هـ وهذا مسمع صوتي من صلاته من المسجد النبوي".

يشار إلى أن الشيخ عبدالقادر شيبة الحمد، هو فقيه سعودي، فيما لد في جمهورية مصر العربية، وهو من قبيلة بني هلال، علما أنه عمل مدرسا في الأراضي المصرية لمدة 10 سنوات متواصلة.

وبعد ذلك توجه الشيخ عبد القادر شيبة إلى السعودية، وعمل مدرسا في معهد بريدة العلمي، قبل أن ينتقل إلى كلية الشريعة واللغة العربية في جامعة الرياض كي يعمل مدرسا هناك؛ نظرا للخبرة الواسعة التي يتمتع بها جراء عمله في عديد من المدارس المصرية والسعودية.

كما كتب الدكتور خالد بن سعد الخشلان عبر حسابه الرسمي في (تويتر) إنه "بعد عمر مديد قضاه في العلم والتعليم والدعوة والتوجيه رحل عن هذه الدنيا فاللهم اغفر له وارحمه واجزه خيراً على ما بذل لخدمة دينه".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد