الحكومة ترد على امكانية صرف 30 % من رواتب الموظفين

رواتب موظفي السلطة الفلسطينية

عقبت الحكومة الفلسطينية، صباح اليوم الاثنين، على التقارير الإعلامية الإسرائيلية التي أفادت بأن السلطة ستصرف رواتب الموظفين بنسبة 30%، جراء الأزمة المالية التي تعاني منها. 

وقال المتحدث باسم الحكومة ابراهيم ملحم في حديث لاذاعة صوت فلسطين:" لا نريد أن نصدق الشائعات التي تروج عبر الإعلام الإسرائيلي، ونحن نثق بقدرتنا على تعظيم انجازاتنا الداخلية والاعتماد على قوانا لمواجهة هذه المعركة".

وأضاف ملحم أن هذه الشائعات تأتي في إطار عملية الابتزاز، مؤكدا أن الحكومة تتدبر أمورها داخليا ولن تتأثر فيما يشاع حول تعميق الأزمة التي تخلقها إسرائيل من خلال السطو على أموال المقاصة.

أقرأ/ي أيضا: الحكومة تكشف لسوا نسبة صرف رواتب موظفي غــزة ورام الـله قبل العيد

وأشار ملحم إلى أن الحكومة ستلتزم بما تستطيع من موارد من اجل توفير المبالغ والنسب التي تستطيع توفيرها للموظفين نهاية كل شهر.

وتابع ملحم:" نحن مقتنعون ولدينا يقين بأننا سنجتاز هذه الأزمة وستمر مثل ما مرت أزمات سابقة ولكن بالصبر والتحدي وعدم الخضوع للابتزاز الإسرائيلي والأمريكي.

وكان ملحم صرح لوكالة (سوا) الإخبارية أمس بأن رواتب الموظفين ستصرف قبل عيد الفطر "قد يكون يوم الأحد"، موضحا أن "النسب التي دفعت الشهر الماضي، هي ذاتها ستدفع هذا الشهر". 

يشار إلى أن صحيفة يديعوت احرنوت الاسرائيلية ذكرت أمس ان السلطة الفلسطينية معرضة لفرضية الانهيار الجدي والحقيقي نتيجة الأزمة المالية التي تعصف بها ، حيث من المتوقع في القريب العاجل ان تدفع رواتب موظفيها بنسبة 30% فقط.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد