مستشار للرئيس عباس يوجه رسالة للدول العربية بشأن مؤتمر البحرين

نبيل شعث

وجه نبيل شعث مستشار الرئيس الفلسطيني للعلاقات الدولية، يوم السبت، رسالة إلى الدول العربية بشأن "ورشة العمل" التي تعتزم الإدارة الأمريكية تنظيمها نهاية الشهر المقبل، في العاصمة البحرينية المنامة.

وقال شعث : "أقول لإخوتنا في الدول العربية نحن كنا في قمة تونس وقبلها في الظهران وقريبا في مكة ولو أن اجتماع البحرين كان اجتماعا عربيا أو فلسطينيا بحرينيا أو إسلاميا فلسطينا لحضرت فلسطين وشاركت لكن ورشة البحرين هي جزء من صفقة القرن الأمريكية التي تريد البدء بالجانب الاقتصادي قبل السياسي لتقديم رشوة مالية للجانب الفلسطيني لكننا نرفض ذلك ولن نبيع قضيتنا".

وأكد أن الورشة الاقتصادية الأمريكية التي ستعقد في البحرين مرفوضة من قبل الجانب الفلسطيني ولن يشارك فيها. وفق ما أوردته سبوتنيك.

وأضاف :"عدم ذهابنا إلى البحرين ليس موجها للبحرين إنما موجه لصفقة القرن التي تبلورها واشنطن".

وبين شعث :"تعاني السلطة الفلسطينية من أزمة مالية جراء احتجاز إسرائيل عائدات الضرائب الفلسطينية ونشكر دولة قطر التي ساهمت بالوقف إلى جانب قضيتنا باستجابتها وتقديمها الدعم المالي الذي سد احتياجات شعبنا في مواجهة إسرائيل التي تسرق الأموال الفلسطينية".

وأوضح شعث أن زيارة الرئيس عباس إلى قطر جاءت في إطار شكرها لاستجابتها وتوفير الدعم المالي وبحث عدد من القضايا.

وتابع : "لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالأمير تميم شكل فرصة لبحث كل الملفات المتعلقة بالقضية الفلسطينية".

يشار إلى أن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أعلنت مقاطعة المؤتمر الاقتصادي الأمريكي، الذي سيعقد في البحرين، الشهر القادم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد