رسالة فتح للتشيك بعد توجيهها ضربة لإسرائيل

حركة فتح

ثمّنت حركة فتح معاودة الحكومة التشيكية التشديد على موقفها الرافض لنقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس رغم الضغوط الإسرائيلية المعززة أميركيا.

وأكد المتحدث باسم حركة فتح جمال نزال: أن قدرة دول على التمسك بالحق والقانون الدولي رغم ما تواجه من ضغوط و ترغيب من إسرائيل يعزز من فعالية تمسك قيادتنا بحقوقنا ويرسل رسالة إلى أن هذا الموقف الثابت استثمار ميمون في عامل الوقت لصالح الحق والحقيقة التاريخية غير القابلة للإلغاء مهما استمالت إسرائيل ميزان القوى لصالحها.

ووجهت حركة فتح التحية، إلى كافة دول العالم التي تقف مع شعبنا اليوم في هذه الظروف الصعبة، وخصت بالشكر الجمهورية التركية الشقيقة على دعمها لشعبنا، وتنسيقها المستمر مع الشرعية الفلسطينية لمناسبة دعم جديد لحكومتنا تم الإعلان عنه اليوم. "وفق الوكالة الرسمية"

في وقت سابق، وجهت جمهورية التشيك، ضربة قاسية لإسرائيل، بشأن قرار نقل سفارة بلادها من تل أبيب إلى مدينة القدس .

وأكد رئيس الوزراء التشيكي أندريه بابيش خلال لقاء صحفي، أجراه معه موقع "أوراق برلمانية" في العاصمة التشيكية براغ، أن بلاده ملتزمة بقرار الاتحاد الأوروبي وبقرارات الأمم المتحدة بهذا الشأن، مشددا أن بلاده لن تنقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس.

وقال: "جمهورية التشيك لن تبادر، إلى نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس، فحكومتنا تلتزم بموقف الاتحاد الأوروبي، وبقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد