حماس تتهم الأجهزة الامنية باعتقال 4 من عناصرها

رام الله / سوا / قالت حركة حماس إن الأجهزة الأمنية الفلسطينية في الضفة الغربية اعتقلت أربعة مواطنين على خلفية انتمائهم السياسي، فيما استدعت اثنين آخرين للتحقيق، في حين يواصل أبناء الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت اعتصامهم الرافض للاعتقال السياسي منذ 52 يومًا على التوالي.

ففي محافظة الخليل، واصل جهاز المخابرات العامة شن حملة الاعتقالات في صفوف طلبة الكتلة الإسلامية بجامعة‫ ‏بوليتكنك فلسطين، واعتقل منهم الطالبين يوسف شاور وعبادة الهشلمون، فيما استدعى الطالب محمد عامر للتحقيق بعد اقتحام سكنه الجامعي.

وكان جهاز المخابرات اعتقل أمس أربعة من طلبة الكتلة بجا‏معة بوليتكنك فلسطين وهم: طارق الجنيدي، وعبد القادر شاهين، وحاتم الجنيدي، ومحمد شعفوط.

وبحسب بيان "حماس" الذي تلقت (سوا) نسخة عنه يواصل جهاز الأمن الوقائي في ‫الخليل اعتقال الطالب بجامعة البوليتكنك سيف الإسلام وائل طه منذ الثلاثاء المنصرم، وكان اعتقله بعد استدعائه للمقابلة.

كما اعتقل جهاز المخابرات العامة بالخليل الدكتور مصعب أبو عرقوب، فيما استدعى الوقائي الأسير المحرر همام جواعدة من بلدة دورا.

وفي محافظة طولكرم، اعتقل جهاز المخابرات العامة المؤذن في مسجد زيد ابن حارثة والأسير المحرر مصطفى عمر عودة (38 عامًا)، من داخل المسجد بعد اقتحامه وتفتيشه.

وقال مقربون من عائلة عودة إن عناصر المخابرات اقتادوا المحرر مصطفى إلى منزله بعد اعتقاله من المسجد، وفتشوه وصادروا جهاز حاسوب ومبلغًا من المال.

أما في محافظة نابلس ، يواصل جهاز المخابرات اعتقال الأسير المحرر أبيّ حمادنة منذ 50 يومًا، مع مصادرة سيارة والده الخاصة.

وفي محافظة رام الله، يواصل أبناء الكتلة الإسلامية المعتصمين داخل جامعة بيرزيت اعتصامهم منذ 52 يومًا، وذلك بسبب ملاحقتهم الدائمة من قبل الأجهزة الأمنية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد