الشؤون توزيع 24 مليون $ على 65 ألف أسرة بغزة بيونيو المقبل

0-TRIAL-

غزة /سوا/ قال وكيل وزارة الشئون الاجتماعية يوسف إبراهيم إن وزارته ستوزع 24 مليون دولار على نحو 65 ألف أسرة محتاجة في قطاع غزة خلال شهر يونيو المقبل.

وأوضح إبراهيم في تصريح صحفي، أن الأُسر المحتاجة موزعة كالتالي: غزة 18.845 أسرة، شمال غزة 14.102، دير البلح 10.317, خانيونس 12.441 ، رفح

 10.016، مشيراً إلى أن إجمالي المستفيدين خلال دورة يونيو 65.721 أسرة، في حين كان عددهم في دورة مارس 60,000 أسرة، أي أن الزيادة بلغت قرابة 5000 أسرة.

وتوقع أن تعود الوزارة في حال تمت المصالحة الفلسطينية للتعامل مع الهيكليات الموسعة في الوزارة لاستيعاب المستنكفين عن العمل، حيث أنها تعمل الآن ضمن 5 إدارات، أما الأصل في الهيكلية المعتمدة فإنها تعمل بـ 11 إدارة.

وأضاف: "هناك حالة استيعاب واسعة لكل المستنكفين العائدين للوزارة، وستعمل الوزارة على تقديم المساعدة والعون لكل الأسر المهمشة، ومن أولى خططنا التطويرية تحقيق مفهوم الوحدة الوطنية".

وتابع: "الشئون الاجتماعية وزارة الشعب الفلسطيني والأسر المستضعفة ولن تكون لفصيل معين، وستعتمد على كفاءة الموظف، وكذلك قانون الخدمة المدنية في التعامل مع كافة الأفراد، عدا عن توسيع برامج المساعدات لتشمل كافة الشرائح المحتاجة".

وشدد وكيل وزارة الشئون الاجتماعية على أن عودة المستنكفين لن تكون روتينية، وإنما وفق خطة مستقبلية مبنية على توسيع البرامج المعمول بها حالياً من خلال رفع كفاءة الموظف بما يتيح توزيع الأعباء بين الموظفين، مضيفاً أن الوزارة ستعمل على تحقيق الوحدة بين جناحي الوطن غزة والضفة المحتلة عبر أعمال الوزارة.

وأوضح أنه مع عودة المستنكفين من الممكن خفض ملف المتابعة الملقى على عاتق الباحث الاجتماعي، ما يعطي فرصة للباحث الاجتماعي أن يقوم بدور أكبر وبشكل دقيق، كما وستعتمد الشئون الاجتماعية استراتيجية للبحث عن كل أسرة ذات احتياج وغير قادرة للوصول للوزارة.

260
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد