6 نصائح أساسية لاستخدام الآيلاينر .. تعرفي عليها

يعد الآيلاينر من أهم أدوات المكياج التي تضفي على العين إطلالة ساحرة و جذابة، فهو يبرز جمالها ويوضح سحرها، ولكن الكثير من السيدات يجهلن أهم القواعد الأساسية في استخدام الآيلاينر، لذلك قررنا اليوم إعطاءك بعض النصائح المهمة للحصول على عيون آسرة وجذابة عند استخادمك الآيلاينر.

1- تجنبي تحديد أسفل العين بشكل مبالغ:

بشكل عام لا تبالغي في وضع الآيلاينر، بل يجب عليكِ أن تمزجيه مع باقي مكياج العين. أما لتحديد أسفل العين تجنبي استخدام الآيلاينر، لأنه يجعل العينين تبدوان أصغر من حجمهما الطبيعي، كما أنه يزيد من ظهور التلطخات أسفلهما. لذلك إن أردتِ تحديد أسفل عينيكِ فاستخدمي قلماً خفيفاً من اللون البني أو الرمادي الداكن، ولكن إذ كان ولابد من استخدام الآيلاينر، اكتفي برسم خط خفيف جداً تحت العينين.

2- احرصي على تساوي خط الآيلاينرعلى عينيكِ:

من أجل الحصول على خطوط ناعمة متساوية من الآيلاينر، تجنبي الوصول للزوايا الخارجية من العينين، لإنها تزيد من ظهور تجاعيد الجلد، وتجنبي أيضاً غلق العينين بشكل كبير أثناء رسم الآيلاينر. وعند استخدام الجل لاينر، استخدمي فرشاة مائلة للحصول على خط ناعم وسلس.

3- استخدمي فقط لوني البني والأسود في الآيلاينر:

تعمل الألوان الداكنة من الآيلاينرعلى توسيع شكل العينين، لذلك لا تستخدمي الآي لاينر الملون في رسم الجفون العليا، واستخدمي اللون الأبيض أو أياً من الألوان الفاتحة على الجفون السفلية.

4- استخدمي نوع الآيلاينر المناسب لكِ:

إذا كنت مبتدئة في وضع الآيلاينر فاستخدمي الأقلام فهي الأنسب لكِ ، كما أنها عملية وسريعة وسهلة الاستخدام، فهي لا تسبب أي تلطخات.

أما الجل لاينر، فهو يناسب الحفلات، فهو مقاوم عادةً للماء، كما أنه يسمح بالتحكم في سمك الخط فوق العينين.

أما الآيلاينر السائل، فهو نوع مبتكر من الآيلاينر، ويعد الأكثر دقة، لكنه يحتاج إلى يد ثابتة لرسمه.

5- حافظي على ثبات الآي لاينر:

من أجل ثبات الآيلاينرعلى عينيكِ استخدمي القلم أو فرشاة صغيرة، ثم قومي بتثبيت الخط باستخدام بودرة مناسبة للون ظل الجفون. كما يمكنك أيضاً تمرير فرشاة ظلال الجفون أولًا في الفازلين من أجل الحفاظ على الآيلاينر بشكل أطول.

6- ضعي الآيلاينر قبل أن تضعي الماسكرا:

بعد أن تقومي برسم عينيكِ بالآيلاينر وظلال العيون قومي بتطبيق الماسكرا، فبهذه الطريقة ستكونين أقلّ عرضة للمبالغة في تطبيق الماسكارا، من أجل إيجاد عمق وتحديد أكثر على طول خطّ الرموش. كما ستحميك من تشابك الرموش وتقشّر الماسكارا في وقت لاحق.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد