4 مرشحين لرئاسة الحكومة الإسرائيلية من بينهم امرأة

7-TRIAL- بيت لحم / سوا/ ينتهي يوم غد الثلاثاء آخر موعد لتقديم نماذج الترشيح لمنصب رئيس الدولة الاسرائيلية، الذي سيتم انتخابه الشهر المقبل. 
وقالت صحيفة "يديعوت احرونوت" ان أربعة مرشحين نجحوا، حتى أمس، بتجنيد العدد المطلوب من تواقيع النواب الداعمين (10 نواب على الأقل)، وهم النائب رؤوبين ريفلين (ليكود) الذي جند 15 توقيعا، النائب بنيامين بن اليعزر (العمل) الذي جند 13 توقيعا، النائب مئير شطريت (الحركة) الذي جند 11 توقيعا، وعضو الكنيست سابقا، دالية ايتسيك، التي جندت 11 توقيعا. 
واما البروفيسور دان شخطمان، فقد تمكن حتى يوم امس من تجنيد تسعة تواقيع ويحتاج الى توقيع واحد آخر كي يتمكن من المنافسة ويعتقد انه سيستكمل العدد المطلوب، اليوم.   
وقالت دالية ايتسيك، امس، انه بعد تسلم تسعة رجال لمنصب الرئيس آن الأوان لانتخاب امرأة لهذا المنصب. وقالت للصحيفة انها تطرح نفسها كمرشحة لهذا المنصب من خلال الاحترام والثقة الكاملة بأن تؤدي مهامها بشكل يحقق الفخر للشعب الاسرائيلي. 
يشار الى ان ايتسيك هي الوحيدة من بين المرشحين الذين جمعوا التواقيع المطلوبة، التي حصلت على تأييد من قبل اربعة نواب عرب في الكنيست. كما حظي شخطمان بتأييد احد النواب العرب. 
ولكن المنافسة ستكون كما يبدو بين المرشحين رؤوبين ريفلين وبنيامين بن اليعزر، فكلاهما يتمتع بتأييد شبه مطلق في حزبه، ويحظون بتأييد واسع في الكتل الأخرى. ومن الشخصيات التي ترغب بالمنافسة على هذا المنصب، القاضية المتقاعدة داليا دورنر التي اعلنت انها حصلت حتى امس، على توقيع ثمانية نواب، وانها ستصل، اليوم الى العدد المطلوب. 48
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد