غرينبلات مهاجماً قيادة السلطة: التاريخ سيحاكمكم بقسوة

جيسون غرينبلات - ارشيف

هاجم مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الأوسط جيسون غرينبلات، السلطة الفلسطينية بعد إعلانها عدم المشاركة بمؤتمر البحرين الاقتصادي.

وانتقد غرينبلات في تصريحات صحفية أمس الاثنين، السلطة الفلسطينية بعد اعلان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية أن السلطة الفلسطينية لن تشارك في ورشة العمل الاقتصادية في البحرين التي دعت اليها الولايات المتحدة للكشف عن الجزء الأول من خطة السلام الامريكية.

وأضاف: "من الصعب أن نفهم لماذا ترفض السلطة الفلسطينية ورشة عمل صممت لمناقشة رؤيا مع إمكانية لتغيير جذري لحياة الناس ووضع الناس على طريق نحو مستقبل أكثر اشراقا"، مردفًا أن: "التاريخ سيحاكم السلطة الفلسطينية بقسوة لتضييع فرصة يمكنها ان تعطي الفلسطينيين شيئا مختلفا جدا، وشيئا إيجابيا جدا، مقارنة بما لديهم اليوم". "وفق i24"

وأعلنت الحكومة الفلسطينية في بيان رسمي انه :"لن يكون تمثيلا فلسطينيا في الورشة بالمنامة" مشددة على أن "كل فلسطيني سيشارك فيها سيعتبر متعاونا مع الولايات المتحدة وإسرائيل".

إقراً أيضا: الرجوب: لن نشارك بمؤتمر البحرين ومن يتغطى بالأمريكان سينام عرياناً

وأوضح رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية بوقت سابق تعليقا على مؤتمر البحرين الاقتصادي المرتقب الذي يمهد لاعلان صفقة القرن ، أن السلطة الفلسطينية ترفض مقايضة الموقف الوطني بالمال.

وأوضح اشتية أن الأزمة المالية، التي تعيشها السلطة الفلسطينية هي نتيجة لحرب مالية هدفها الابتزاز، مضيفا أنه لم تتم استشارة مجلس الوزراء الفلسطيني حول خطة "ورشة العمل"، التي أعلنت عنها واشنطن والمنامة والتي ستستضيفها البحرين في يونيو/حزيران المقبل. وأكد "أن السلطة الفلسطينية والقيادة لا تتحدثان عن شروط تحسين حياة تحت الاحتلال الإسرائيلي".

ونشرت الولايات المتحدة والبحرين بيانًا مشتركًا أعلنتا فيه أن مؤتمر تعزيز الاقتصاد الفلسطيني، سينعقد في 25 يونيو تحت عنوان "الازدهار من أجل السلام".

وأعلن البيت الابيض، الأحد، أن إدارة ترامب ستنشر الفصل الاقتصادي من خطتها للسلام في الشرق الأوسط نهاية الشهر الوشيك يونيو/حزيران، كجزء من مؤتمر دولي حول مستقبل الشرق الأوسط سيعقد في البحرين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد