الحساينة يضع حجر الأساس للمشروع الإسكاني السعودي (3) برفح

غزة / سوا/ وضع وزير الأشغال العامة والإسكان د. مفيد الحساينة حجر الأساس للمشروع الإسكاني السعودي الثالث في محافظة رفح أمس، بحضور مدير عمليات وكالة الغوث الدولية روبرت تيرنير وعدد من الشخصيات والوجهاء وأصحاب المنازل المدمرة.

وقدم الحساينة الشكر والعرفان للمملكة السعودية وللملك سلمان بن عبد العزيز، على جهودها الكبيرة في دعم ومساندة أبناء شعبنا الفلسطيني، وتمويلها لهذا المشروع الذي بدأه الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز.

وقال: " إن الحكومة تواصل جهودها في إعادة إعمار غزة، وهي ماضية في تذليل كافة العقبات التي تواجه مسيرة إعادة الإعمار لأن غزة تستحق أن تعيش كباقي مدن العالم تستحق العيش بكرامة وأمن وحرية."

وأضاف "نحتفل اليوم بوضع حجر أساس المرحلة الثالثة من مشروع الحي السعودي بتمويل كريم من الصندوق السعودي للتنمية، هذا المشروع الذي يتسع لـ 18 ألف لاجئ فلسطيني، بكافة مراحله، امتدت معاناتهم لأكثر من 10 سنوات ممن هدمت منازلهم منذ عام 2003م، هذا المشروع تابعه صاحب السمو الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز في مرحلتيه الأولى والثانية، والذي ترك بصمات واضحة في فلسطين حيث كان أحد ثمارها هذا المشروع الإنساني الذي بدأ في عهده، والآن نستكمل هذا المشروع برعاية صاحب السمو خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز".

وأضاف الحساينة "نجدد شكرنا وتقديرنا للمملكة العربية السعودية وهي من أكبر الدول الداعمة لمشاريع إعادة الإعمار والتنمية في فلسطين، والشكر موصول لباقي دول مجلس التعاون الخليجي، وكذلك البنك الإسلامي للتنمية الذي واصل دعمه طوال السنوات الماضية في التخفيف من معاناة أبناء شعبنا".

كما ثمن الوزير الحساينة جهود وكالة غوث وتشغيل اللاجئين والتي تشرف على هذا المشروع وتتابع تنفيذه مع وزارة الأشغال العامة والإسكان حيث خصصت الحكومة لهذا المشروع قطعة أرض بمساحة 880 دونم، مشيرا إلى إن الحكومة ستبقى على عهدا في استكمال كافة المشاريع الإسكانية ومواصلة اعمار كافة المنازل التي دمرها الاحتلال الإسرائيلي ".

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد