المطران حنا: القدس أمانة في أعناقنا ويجب أن ندافع عنها

المطران عطا الله حن

استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس في مدينة القدس اليوم الجمعة، وفدا من شخصيات ووجهاء مدينة الخليل والذين وصلوا الى المدينة المقدسة.

واستقبلهم المطران وفق ما ورد "سوا" في كنيسة القيامة مقدما لهم التهنئة بمناسبة شهر رمضان وموجها التحية لاهلنا في الخليل الذين يتصدون لسياسات الاحتلال التي تستهدف مدينتهم ويقفون سدا منيعا امام السياسات الغاشمة الهادفة الى اضعاف وتهميش الحضور الفلسطيني في تلك المدينة التي تعاني كما تعاني مدينة القدس وان تعددت الوسائل والانماط المستخدمة في هذا الاستهداف .

وقال: "نعرب عن تضامننا وتعاطفنا مع اهلنا في الخليل وخاصة سكان البلدة القديمة الذين يعانون من سياسات عنصرية ومن استهداف لوجودهم ولكافة تفاصيل حياتهم".

ووضع الوفد في صورة ما يحدث في مدينة القدس وقال بأن مدينة القدس هي امانة في اعناقنا كأبناء للشعب الفلسطيني الواحد والقدس تتعرض لمجزرة حضارية تاريخية غير مسبوقة فكل شيء فلسطيني اسلامي او مسيحي مستهدف ومستباح في هذه المدينة المباركة والتي نعتبرها كفلسطينيين عاصمتنا الروحية والوطنية .

وأردف: اننا نرفض سياسات الاحتلال في مدينة القدس كما اننا نرفض ايضا الانحياز الامريكي والغربي للاحتلال مؤكدين بأننا سنبقى كفلسطينيين صامدين في ديارنا متمسكين بحقوقنا ومهما طال الزمان او قصر فالفلسطينيون لن يستسلموا للمؤامرات التي تستهدف عدالة قضيتهم وهم متشبثون بانتمائهم لهذه الارض المقدسة .

وتابع: نرحب بكم باسم كنيستنا ومسيحيي مدينتنا مؤكدين لكم بأن ايادينا ستبقى ممدودة وابوابنا مفتوحة من اجل ان نعمل معا وسويا في خدمة شعبنا وفي ايصال رسالة فلسطين الى سائر ارجاء العالم .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد