تفاصيل لقاء محافظ سلطة النقد والقنصل البريطاني العام

محافظ سلطة النقد والقنصل البريطاني العام.

التقى محافظ سلطة النقد عزام الشوا ٬ اليوم في رام الله ٬ مع القنصل البريطاني العام في القدس فيليب هول والوفد المرافق له٬ بحضور مدير وحدة المتابعة المالية السيد وائل لافي.

واستعرض الشوا، حسب ما وصل "سوا"، آخر الإنجازات التي حققتها سلطة النقد الفلسطينية من النواحي التشريعية والتنظيمية والرقابية لتعزيز استقرار الجهاز المصرفي الفلسطيني واستقلاليته وسلامة أعماله، والجهود المبذولة لمواكبة أحدث التطورات المصرفية العالمية.

كما أطلع الشوا القنصل البريطاني على برنامج زيارته المقبلة إلى لندن والهدف منها٬ والتي تشمل أيضاً عقد لقاء مع عمدة مدينة لندن اللورد تشارلز بومان٬ وزيارة البنك المركزي البريطاني٬ والاطلاع على التجربة المالية الإلكترونية في المملكة المتحدة٬ وعقد لقاءات مع عدد من رجال الأعمال ٬ إضافة إلى اللقاءات المرتقب عقدها خلال الزيارة بين مدير وحدة المتابعة المالية وائل لافي ونظرائه البريطانيين.

وأكد على عمق العلاقة الثنائية بين فلسطين والمملكة المتحدة، مشيداً بالدعم الذي تقدمه بريطانيا في مختلف المجالات، سيما دعم الاقتصاد الفلسطيني، مؤكداً ضرورة تعزيز العلاقة الثنائية المشتركة بين الجانبين وتبادل الخبرات والتجارب المصرفية، وذلك في إطار تطوير العلاقات المصرفية الفلسطينية مع مختلف الدول.

من جانبه، أشاد فيليب هول بتطور القطاع المصرفي الفلسطيني واستقراره، وبجهود سلطة النقد الفلسطينية في تحقيق ذلك، معرباً عن استعداد بلاده لتوسيع آفاق التعاون المستمر والمتبادل في مختلف المجالات ومنها المالي والمصرفي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد