جوال
اعلان وطنية هيدر

حركة فتح الانتفاضة تصدر بياناً في الذكرى الـ 71 للنكبة

حركة فتح الانتفاضة تصدر بياناً في الذكرى الـ 71 للنكبة

حركة فتح الانتفاضة تصدر بياناً في الذكرى الـ 71 للنكبة


رام الله - سوا

أصدرت حركة التحرير الوطني الفلسطيني " فتح الانتفاضة " بالضفة المحتلة بمناسبة ذكرى النكبة الـ 71.

قالت "فتح الانتفاضة" في بيان وصل "سوا" نسخة عنه،: "إن مبدأ حق العودة سيبقى قائماً مادامت الشمس تطلع على أرض فلسطين، فالحقوق لا تسقط بالتقادم، سنبقى ملتزمون بمنهج النضال في كل الميادين الوطنية والعربية والدولية"

وفيما يلي نص البيان:

تصريح صحفي صادر عن حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح الانتفاضة " الضفة المحتلة بمناسبة ذكرى النكبة الـ 71

شعبنا الفلسطيني العظيم... أيها الصامدون على أرضكم في الوطن، أيها الثابتون على إيمانكم بحقوقكم التاريخية والطبيعية في أرضكم وحقوقكم في العودة إلى دياركم في فلسطين. شعبنا الفلسطيني المناضل... لقد حولتم النكبة إلى وعي بالهوية الوطنية، القومية والإنسانية، وحطمتم بذاكرتكم الفلسطينية أهداف المشروع الاحتلالي الاستيطاني، فكسرتم على صخور صمودكم ومقاومتكم أمواج حملاته العسكرية والاستيطانية لاقتلاعكم، فأثبتم وجودكم منذ فجر التاريخ على أرضكم وأعدتم صياغة صفحات تاريخكم الإنساني الحضاري، فضربتم جذوركم الطيبة في أعماق أرضكم المقدسة المباركة.
يصادف الخامس عشر من أيار من كل عام ذكرى نكبة تهجير وتشريد ملايين من شعبنا بقوة سلاح الاحتلال ومشروعه الاستيطاني، ذكرى مؤامرة كبرى على شعبنا، على وجودنا، ثقافتنا، وهويتنا الوطنية العربية ، ذكرى حرمان مئات آلاف العائلات من العودة إلى بيوتهم وأراضيهم التي ورثوها أباً عن جد منذ بدء الوجود الإنساني على أرضنا المقدسة .. لكن يا شعبنا العظيم كنتم ومازلتم أعظم من الجبال راسخون في أرضكم، وذاكرة تحملون الوطن معكم في حلكم وترحالكم، في هجرتكم القسرية ومخيماتكم، فلم يفلح المشروع الاحتلالي الاستيطاني نزع الوطن من قلوبكم وعقولكم، حينما حولتم مآسيكم وآلامكم إلى أفكار ثورية خلاقة ومبادئ وأهداف ووحدة وطنية أقنعت الأمم والشعوب والأحرار في العالم بعدالة قضيتكم.

شعبنا العظيم... شعبنا الفلسطيني البطل... سيبقى مبدأ حق العودة قائماً مادامت الشمس تطلع على أرض فلسطين، فالحقوق لا تسقط بالتقادم، سنبقى ملتزمون بمنهج النضال في كل الميادين الوطنية والعربية والدولية، نؤكد على حقوقنا، ننتزعها وننتزع معها حريتنا، فقد أفشل بفضل نضال وصمود شعبنا هدف المشروع الاحتلالي الاستيطاني بتكبيلها، وسنظل نناضل حتى جلاء الاحتلال والاستيطان عن أرضنا


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم