الجامعة العربية تدعو لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني

جامعة الدول العربية

وجّهت الجامعة العربية نداءًا للأمم المتحدة، وخاصة مجلس الأمن وطالبتها بالعمل على توفير نظام حماية دولية للشعب الفلسطيني على طريق إنهاء الاحتلال، والمساهمة في حفظ حقوقه في مواجهة آلة القمع والعدوان الإسرائيلي بما يمكّنه من ممارسة حقوقه المشروعة المتمثلة في حقه في العودة وفي تقرير مصيره.

كما طالبت الجامعة الأمم المتحدة بإقامة دولة مستقلة للفلسطينيين وذات سيادة على حدود العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وذلك طبقًا لقواعد القانون الدولي ولقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

وأكدت مواصلة دعمها الكامل لنضال الشعب الفلسطيني، وتثمينها تضحياته وصموده على أرضه وثباته في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، واصراره على استعادة حقوقه وإقامة دولته المستقلة.

كما أكدت الجامعة، في بيان صدر عن قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة اليوم الثلاثاء، بمناسبة الذكرى 71 للنكبة، أن تبعات النكبة الكارثية مستمرة، فيما تتعرض وكالة الأمم المُتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) لمحاولات التصفية وإنهاء دورها.

ودعت "الجامعة" المجتمع الدولي للضغط الجاد والحقيقي والفوري على اسرائيل (القوة القائمة بالاحتلال) لوقف اعتداءاتها وممارساتها القمعية وانتهاكاتها اليومية لأبسط حقوق الشعب الفلسطيني، ووقف ممارسة سياسة التمييز العنصري وفرض القوانين العنصرية، التي تطال حقوق الفلسطينيين داخل أراضي العام 48.

كما أكدت مسؤولية المجتمع الدولي في انقاذ حل الدولتين وفي الاعتراف بالدولة الفلسطينية، وتحمل المسؤولية الدولية القانونية والأخلاقية لوقف التدهور الناجم عن الممارسات الإسرائيلية التي تهدد الأمن والاستقرار في المنطقة، ودعتها للنهوض بمسؤولياتها في حفظ السلم والأمن الدوليين وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية التي لا تسقط بالتقادم، وذلك بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية.

يشارُ إلى أنّ الجامعة العربية جدّدت التأكيد، بعد مرور أكثر كم سبعة عقودٍ طويلة على قيام دولة الاحتلال المغتصب ومواصلته في نهب الأراضي الفلسطينية، إلى جانب ممارسته لكل صنوف القهر والتنكيل بحق الفلسطينيين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد