جوال

أعشاب طبيعية ملينة ومنحفة في رمضان 2019

أعشاب ملينة ومنحفة في رمضان

أعشاب ملينة ومنحفة في رمضان


أبو ظبي - سوا

يتعرض الشخص خلال رمضان 2019 لحالة من السمنة المفرطة والجفاف الحاد، الذي يدفعه للبحث عن أعشاب طبيعية ملينة ومنحفة، تساعده على التخلص من السمنة والتمتع بجسم مثالي، كما تعمل على تليين المعدة وتساعد على طرد الغازات بشكل طبيعي من الأمعاء.

مواد تستخدم لطرد الغازات:

اليانسون / ماء زهر البرتقال / الحلبة / الكزبرة / الكمون / الكراوية / البردقوش / القرنفل / القرفة.. فهذه المواد تنقع بالماء لمدة من الوقت ثم تشرب فتساعد على طرد الغازات بشكل طبيعي من الأمعاء وتريح المعدة.

أعشاب ومكونات تستخدم لتليين المعدة بشكل طبيعي:

البابونج: يتميز برائحته الزكية، وتعمل أزهاره على هضم الطعام بصورة جيدة في المعدة، كما يساعد على طرد الغازات، والبابونج يغلى بالماء الساخن، ثم يصفى ويشرب لمرة واحدة فيعمل على إراحة المعدة من اضطراباتها.

الشبت:

من الأعشاب التي تعمل على طرد الغازات من الأمعاء، وطريقة استخدامها كالآتي: أولاً تغسل جيداً، ثم تقطع، وتنقع بالماء وتغلى، ومن ثم يشرب منقوع الشبت.

الكزبرة:

تساعد الكزبرة عبر غليها بالماء، وشرب المنقوع، الأمعاء على التخلص من الجفاف الموجود بها، وأيضاً تعمل على تليين المعدة.

زيت الزيتون:

يعمل زيت الزيتون على تليين جدار المعدة، ويساعد في هضم الطعام، فمن المفضل وضع كمية من زيت الزيتون على أطباق الفتوش، والسلطة، والمقبلات خلال الشهر الكريم.

السنامكي:

هي أعشاب خضراء اللون، تعالج اضطرابات الجهاز الهضمي حيث تعتبر ملينة للأمعاء ومعالجة للإمساك، وتعتبر من أقوى الملينات الطبيعية، بحيث يبدأ مفعول السنامكي بعد 8 ساعات من تناوله. ويشرب عبر نقع أوراق لمدة ربع ساعة ومن ثم شرب المنقوع فاتراً.

زيت الخروع:

يستخرج زيت الخروع من بذور الخروع، وعند تناوله فإنه يتحلل في الأمعاء، ويبدأ مفعوله بعد 8 ساعات، وعند تناوله يجب أن تكون المعدة خاوية، وذلك بسبب طعمه الغير مستساغ.

بذور الكتان:

تساعد في علاج الإمساك المزمن، ومن المفضل شرب كميات كبيرة من الماء عند تناول بذور الكتان، ومن مكونات بذور الكتان الألياف القابلة للذوبان، مثل الألياف الموجودة في نخالة الشوفان، ولذلك لها تأثير كبير وتعمل كملين للأمعاء، حسب مطبخ سيدتي.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم