جوال
اعلان وطنية هيدر

ملادينوف لسوا: هذه رسالتي لسكان غزة

نيكولاي ملادينوف

نيكولاي ملادينوف


غزة - سوا

وجه منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط  نيكولاي ملادينوف  رسالة إلى الفلسطينيين بشكل عام وسكان قطاع غزة بشكل خاص.

وقال ملادينوف في تصريحات خاصة بوكالة سوا الاخبارية:" رسالتي إلى أهل غزة هو أننا يجب وبأي ثمن أن نحافظ على الهدوء والسلام الذي نحياه الان".

وأضاف ملادينوف:" إذا ما استطعنا تحقيق هدفنا المتعلق بكسر الحصار وتخفيف معاناة الناس وإيجاد حلول سياسية للمشاكل في غزة فإن التهديد بوقوع حرب كل اسبوع او أسبوعين هو تهديد لا يستطيع أن يعمل أحد بشكل فعال في ظل وجوده".

وتابع ملادينوف:" يؤلمني رؤية الظروف التي يحياها الغزيون وأنا سعيد جدا الان الأمم المتحدة استطاعت وبمساعدة قطر ومصر وآخرين تخفيف المعاناة فيما يتعلق بتزويد الكهرباء وتقديم فرص العمل"، مستدركا بالقول "لكن هنالك الكثير مما يجب فعله".

إقرأ/ي أيضا: اشتية: الأشهر الثلاثة القادمة قد تكون الأصعب علينا

وكان ملادينوف قد قال بالامس إن قطاع غزة "كان أقرب ما يكون إلى اندلاع حرب رابعة نهاية الأسبوع الماضي‎" جراء موجة التصعيد العسكري بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية بالقطاع.

وشهد قطاع غزة الأسبوع الماضي تصعيدا عسكريا استمر نحو 3 أيام، شنّ خلاله الجيش الإسرائيلي غارات جوية ومدفعية عنيفة على أهداف متفرقة، فيما أطلقت الفصائل رشقات من الصواريخ على مستوطنات وبلدات قريبة.

وأسفر التصعيد عن استشهاد 27 فلسطينيا وإصابة 154 مواطنا، حسب وزارة الصحة في غزة.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم