صور:الكشف عن تفاصيل الاشتباكات المسلحة بين قوات الأمن ومسحلي "فتح" ببلاطة

نابلس / سوا / اكد محافظ نابلس اللواء اكرم رجوب عدم وقوع إصابات جراء الاشتباكات التي اندلعت فجر اليوم بين الاجهزة الامنية ومسلحين من مخيم بلاطة، مضيفاً ان الامن مصر على حسم الأمر ميدانياً بالنسبة للمخيم واعتقال المطلوبين الذين قال إن قضيتهم ليست سياسية وإنما تتعلق باعتداء على ممتلكات المواطنين وإن كانوا محسوبين على فتح، متحدياً أن تكون الأجهزة الأمنية تستهدف مناضلين.

واندلعت فجر اليوم الخميس اشتباكات مسلحة هي الأعنف وغير مسبوقة خلال الأيام الأخيرة بين مسلحين والأجهزة الأمنية التي تحاول كل ليلة الدخول إلى مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس بالضفة.

وامتد التوتر لساعات الصباح ايضا حينما اغلق الشبان شارع القدس وسط انتشار مكثف للامن قرب المخيم أدى لتعطيل المدارس فيه وسط اطلاق متقطع للنار من قبل المسلحين.

وقال الرجوب لإذاعة راية المحلية ان مجموعة من المطلوبين الخارجين عن القانون لا يريدون العدالة ان تأخذ خطاها السليم وتريد ان تعرض قوتها بالسلاح على المجتمع الفلسطيني، متسائلا "لمصلحة من يحدث كل ذلك".

وفي سؤاله عن ان المسلحين محسوبون على حركة فتح علق الرجوب، "لا خير في تنظيم ولا اي قوة سياسية تسمح لعناصرها ان يروعوا الناس، ولا خير في قوة سياسية تمارس العنف بحق اهلها وناسها وهذا كلام غير صحيح والذي يقول انهم من فتح يريد تحويل فتح الى مزرعة".

وأضاف الرجوب ان هؤلاء المسلحين خارجون عن القانون ويجب ان يجلبوا الى المحاكم، موضحا: "اتحدى المتحدثين عن اننا نستهدف جهة معينة كما ادعى البعض واتحادهم ان يأتوني بالاسماء ويتحملوا مسؤولية الاسماء التي يذكرونها عبر الاعلام".

وأوضح انهم لا يعاملون الموضوع على اساس انه احتلال ليدخلوا بيوت المواطنين ويفتشوها بحثا عن المطلوبين ولن يمارسوا عنفا كما يمارس الاحتلال، مشيرا الى انهم ليسوا معنيون في ترويع المواطنين.

وفي ذات السياق ناشد أمين سر حركة فتح في مخيم بلاطة محمد المسيمي الرئيس محمود عباس بالتدخل شخصياً حفاظاً على الدم الفلسطيني وعدم انجرار الأمور لمرحلة لا تُحمد عقباها، رافضاً لمبدأ استخدام الأمن للقوة من أجل حل الازمة.

وفضل المسيمي الحلول السلمية للتعامل مع ازمة المخيم لحفظ سلامة المواطن كونه مكتظ بالسكان والمواطنين.

ونوه الى انهم ليسوا ضد الامن وهم على تواصل دائم مع الاجهزة الامنية ومحافظ نابلس اللواء اكرم رجوب لحل الازمة ووقف اطلاق النار، مشيرا الى ان وضع المخيم متوتر جدا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد