غزة اليوم: مركز عبد الله الحوراني يشارك في إحياء الذكرى ال71 للنكبة

مركز عبد الله الحوراني يشارك في إحياء الذكرى ال71 للنكبة

استقبل أحمد أبو هولي عضو اللجنة التنفيذية رئيس دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية في مكتبه بالدائرة بقطاع غزة اليوم، ناهض زقوت مدير عام مركز عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق التابع لدائرة العمل والتخطيط الفلسطيني في منظمة التحرير الفلسطينية، للحديث عن فعاليات  إحياء الذكرى ال71 للنكبة.

وقدم مدير عام مركز الحوراني، حسب ما وصل "سوا"، الشكر لأبو هولي على اتصاله فور وقوع الجريمة بحق المركز مطمئنا على العاملين، وقدم له التهنئة بحلول شهر رمضان الكريم، وتحدث زقوت عن تدمير مركز عبد الله الحوراني وتداعيات ذلك على نشاط المركز الذي كان يمثل المنارة للكتاب والباحثين والسياسيين.

وأضاف متحدثا عن جهود صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وأحمد مجدلاني رئيس دائرة العمل والتخطيط الفلسطيني في منظمة التحرير بالعمل على إعادة مركز عبد الله الحوراني ليمارس عمله.

وأشاد زقوت بجهود أبو هولي في العمل الكبير الذي يقوم به لإحياء الذكرى ال71 للنكبة، مؤكداً أن هذا العام يختلف عن كل الأعوام من حيث الزخم الشعبي وقوة الفعل على أرض الواقع من اللجان الشعبية سواء في قطاع غزة أو الضفة الغربية أو مخيمات الشتات.

وقال: " رغم ما تعرض له المركز إلا أن جهود المركز والعاملين هم جنود في فعاليات إحياء ذكرى النكبة وتحت إمرة الدائرة في كل ما يطلب منهم لإنجاح الفعاليات، وسوف نقوم بالتحشيد وحث أبناء شعبنا على المشاركة، فنحن كل عام نشارك في الفعاليات، وهذا العام أيضا سوف يكون لنا دور كبير في المشاركة".

وبدوره، تحدث أبو هولي مقدما التهنئة بسلامة العاملين في مركز الحوراني بعد الجريمة التي ارتكبتها آلة الحرب الإسرائيلية، مؤكداً أن تدمير المركز هو خسارة سياسية وثقافية للكل الفلسطيني فهذا المركز كان يعبر عن الوحدة الوطنية، وحاضنة للكل الفلسطيني، وعبر عن استنكاره الشديد لما حدث.

وأشار إلى استنكار اللجنة التنفيذية لهذا الفعل الإجرامي، وأشاد بالتقرير الذي قدمه أحمد مجدلاني، حيث بين حجم الدمار الذي تعرض له المركز، مؤكدا أن اللجنة التنفيذية وعلى رأسها الرئيس أبو مازن تقف مع المركز بكل قوة، وسيعود المركز إلى عهده كما كان منارة ثقافية وسياسية في قطاع غزة.

كما ورحب أبو هولي بمشاركة المركز في فعاليات إحياء ذكرى النكبة، مؤكدا على دور مدير عام المركز في الدفاع عن قضية اللاجئين سواء من خلال اللجان الشعبية أو كتاباته العديدة حول هذه القضية، وأشار انه لم يتفا جئ من المشاركة رغم ما تعرض له المركز، فهذا يؤكد على عمق الانتماء الوطني وحرص المركز على التواجد في كل النشاطات والفعاليات الوطنية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد