بالصور: نوى للثقافة والفنون و رواق تكرمان الفائزين في مسابقة"تراثنا هويتنا فلنحافظ عليها"

نوى للثقافة والفنون و رواق تكرمان الفائزين في مسابقة"تراثنا هويتنا فلنحافظ عليها"

كرمت جمعية نوى للثقافة والفنون (النوى) بالتعاون مع رواق – مركز المعمار الشعبي في رام الله و وزارة التربية والتعليم العالي، الفائزين في مسابقة الرسم الوطنية والتي كانت بعنوان "تراثنا هويتنا .... فلنحافظ عليها."جاءت هذه المسابقة لكافة طلبة الصف السابع الأساسي في المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم الفلسطينية في الضفة الغربية بما فيها القدس وقطاع غزة .

حيث جاء التكريم في حفلٍ نظمته النوى في مدينة غزة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في 25 نيسان 2019. وحضر حفل التكريم عن النوى مها عليان مسئولة الثقافة والفنون، وسالم عوض ميسر دورات الفنون في النوى.

هدفت هذه المسابقة، حسب ما وصل "سوا" إلى توعية الطلبة بأهمية الموروث الثقافي والمعماري في فلسطين وضرورة الحفاظ عليه كمكون أساسي للهوية الثقافية والوطنية الفلسطينية وكمساحة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

حيث تم الإعلان عن المسابقة في جميع المدارس الحكومية والخاصة في شهر كانون ثاني 2019، وشارك في المسابقة حوالي 15,000 طالب وطالبة، قام بفرز الرسومات وتقييمها واختيار الرسومات الفائزة لجنة تحكيم خاصة شكلتها النوى مع الوزارة في غزة وضمت في عضويتها كل من: مها عليان، وسالم عوض، وعبد الله الرزي، وأحمد الشامي، ورامي الصفدي.

وأكدت عليان اهتمام النوى بتعليم وممارسة الأطفال بالفنون البصرية: التشكيلية، والتعبيرية، والتطبيقية، بالإضافة إلى الفنون غير البصرية كالكتابة والفنون الصوتية.

هذا وحضر الاحتفال العديد من الأطفال واليافعين المشاركين ولفيف من الجهات الرسمية في وزارة التربية والتعليم.
وفي نهاية الحفل، قامت النوى والوزارة بتوزيع جوائز تقديرية على الطلبة الفائزين، واختتم الحفل بتكريم الطلبة الفائزين وتقديم الجوائز القيمة التي كانت عبارة عن مواد وأدوات فنية احترافية قدمتها رواق لصقل موهبتهم وتشجيعهم على الاستمرار بالرسم.

IMG_8253.JPG
IMG_8262.JPG
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد