فتح : استهداف مؤسساتنا الوطنية لن يثنينا عن الرفض والتصدّي لمؤامرات التصفية

وقفة تضامنية على أنقاض مركز الحوراني

اعتبرت حركة فتح استهداف مركز  عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية ب غزة وتدميره أثناء العدوان الهمجي على القطاع يأتي في سياق فرض المؤامرات وتمرير المشاريع المشبوهة .

وقال جمال عبيد عضو الهيئة القيادية العليا لحركة فتح ، أثناء وقفة تضامنية على أنقاض مركز الحوراني : إن ما أقدمت عليه قوات الاحتلال ليس غريبا على ممارسات الاستعمار منذ فجر التاريخ ، فلقد أحرق التتار مكتبة بغداد، وذلك بحسب ما ورد وكالة "سوا".

وتابع: "وحذا الاحتلال الاسرائيلي حذوه في استهداف أعلام الحركة الوطنية ومفكريها ، فقام بإغتيال القائد ماجد ابوشرار وناجي العلي والكثير من القادة المفكرين اعتقادا منه بانه يستطيع كي الوعي الوطني وتخريب الذاكرة الفلسطينية".

وأضاف عبيد ،إن قيام الاحتلال بتدمير المباني التي تضم مراكز دراسات وطنية ، لن يؤثر في الوعي الوطني ،فمركز الحوراني فكرة يعتنقها أبناء فلسطين وتعيش في ضمائرهم ، ولن تستطيع آلة الحرب الاسرائيلية تدميرها مهما استخدمت من قوة وبطش ، مستغلة الانحياز الامريكي الاعمى لها ، وظنا منها بأنها فوق القانون .

ولفت عبيد سيواصل شعبنا تمسكه بحقوقه وثوابته ،مدافعا عن مؤسساته وتاريخه ،مقتديا بقيادته الحكيمة وعل رأسها الرئيس محمود عباس ، حتى يينال كامل حقوقه التي أقرتها القوانين الدولية .

ودعا عبيد حركة حماس للاستجابة لنداء النطق والعقل وتنفيذ اتفاقية القاهرة 2017 ، لانهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية ، درعنا الحصين في مواجهة كافة المؤامرات والتحديات التي تعصفبقضيتنا الوطنية .

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد