المفتي العام يُطلع ممثل مالطا آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية

المفتي العام الشيخ محمد حسين

وضع المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية خطيب المسجد الأقصى المبارك، الشيخ محمد حسين، اليوم الأربعاء، ممثل جمهورية مالطا لدى فلسطين السفير روبن غاوتشي، ومساعده فريد العوري، في صورة آخر المستجدات والأوضاع على الساحة الفلسطينية الصعبة.

وأشار المفتي في معرض لقائه بالسفير غاوتشي، حسب الوكالة الرسمية إلى معاناة شعبنا ومقدساته ومدنه وأطفاله وأسراه البواسل، نتيجة لإجراءات الاحتلال القمعية، والتي كان آخرها استهداف المدنيين العزل في قطاع غزة ، كما تطرق لمحاولة حكومة الاحتلال شرعنة قوانين جائرة، تستهدف المس بكرامة شعبنا وحقوقه المشروعة، وعلى وجه الخصوص؛ قانون اقتطاع أموال المقاصة، مؤكداً على ضرورة احترام حقوقه الإنسانية.

وأضاف الشيخ حسين،: " إن الدين الإسلامي هو دين تسامح ومحبة"، مشيراً إلى أهمية التعايش الإسلامي المسيحي، مبيناً أن فلسطين تقدم نموذجاً متميزاً في احترام عقائد الآخرين واتباع الديانات، مشيدا بموقف جمهورية مالطا الداعم للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني من أجل نيل حريته واستقلاله والعيش بحرية وكرامة وأمن وسلام.

بدوره، قدم السفير غاوتشي، للمفتي حسين، التهاني والتبريكات بحلول شهر رمضان المبارك، شاكراً حسن الاستقبال، مؤكداً على عمق العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والمالطي.

ـ

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد