ممثلو اللجان الشعبية يسلمون مدير عمليات الوكالة رسالة احتجاج

غزة / سوا/ سلم ممثلو اللجان الشعبية للاجئين في المحافظة الوسطى رسالة احتجاج لممثل مدير عمليات الوكالة سهيل المشهراوي على قرار الوكالة وقف مساعداتها لمشردي الحرب، ممن هدمت منازلهم وباتوا بلا مأوى.

وطالب ممثلي اللجان الوكالة بإعادة النظر في قرارها واستئناف صرف المساعدات النقدية للمتضررين من جراء العدوان خاصة وأن أوضاعهم يزداد سوءا نتيجة هذا الأجراء.

وأكد ممثلي اللجان على وقوفهم إلى جانب الوكالة ودعمها في حالة استمرارها في تقديم المساعدات للاجئين وفي المقابل ستكون ضدها في حالة وقف وتقليص المساعدات.

وناقش ممثلو اللجان بالأجتماع مع ممثل مدير عمليات الوكالة قضايا لها علاقة بالمشاكل التي تعاني منها مراكز الإيواء خاصة مركز إيواء أبو حلو بالبريج والضرر الذي ألحقه إجراء الوكالة بوقف مساعداتها المالية للمتضررين وكذلك مناقشة ما يتعلق بالمشاريع المنوي تنفيذها من قبل الوكالة في مخيم دير البلح ومشاركة كافة فئات المجتمع المحلي في التنسيق والمتابعة.

وبدوره أبدى المشهراوي تفهمه للمشاكل التي تعاني منها مراكز الإيواء واعدا بالعمل على حل مشاكلها في القريب خاصة ما يتعلق باستئناف توزيع المواد الغذائية والطعام على المتواجدين في مركز إيواء مدرسة أبو حلو.

وأكد المشهراوي بأن ما يتعلق بالمشاريع المنوي تنفيذها في مخيم دير البلح بأن كافة فئات المجتمع المحلي ستشارك في التنسيق والمتابعة مشيرا إلى أنه في حالة نجاح نموذج مخيم دير البلح سيعمل على تعميمه على باقي المخيمات من مشاريع مستقبلية وكما قال سابقا مدير عمليات الوكالة تيرنر.

وكان قرار وكالة الغوث مؤخرا وقف مساعداتها لمشردي الحرب، ممن هدمت منازلهم وباتوا بلا مأوى.أتار موجة من الغضب والأستنكار ونظموا وقفات احتجاجية أمام مباني الوكالة ومكاتب الخدمات وداخل مراكز الأيواء وهاجموا مقر الأمم المتحدة في مدينة غزة، ورشقوه بالحجارة، وأشعلوا أمامه إطارات السيارات، وحاولوا اقتحامه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد