مالطا: السفير حنانيا يطلع رئيس البرلمان على آخر التطورات الفلسطينية

علم فلسطين

وضع سفير دولة فلسطين لدى مالطا فادي حنانيا، رئيس برلمان مالطا أنجلو فروجة، على آخر التطورات الميدانية والسياسية، خاصة ما يتعلق بـ" صفقة القرن "، وما يمكن أن تقوم به أوروبا لعدم تمريرها.

واستعرض الانتهاكات الإسرائيلية بحق شعبنا وأرضه ومقدساته، ومخططات إسرائيل بناء المزيد من الوحدات السكنية واستمرارها بالاستيلاء على الأراضي الفلسطينية. "وفق الوكالة الرسمية"

وطلب السفير حنانيا، من رئيس برلمان مالطا، خلال لقائهما في مقر البرلمان، تدخل بلاده لوقف إسرائيل قرصنتها لأموال المقاصة الفلسطينية.

شكر حنانيا، د. فروجة على الجهود التي يبذلها من خلال موقعه في خدمة القضية الفلسطينية، مثمنا دعم مالطا الدائم وتصويتها لصالح فلسطين في المحافل الدولية.

بدوره، شدد فروجة على عمق العلاقات التي تجمع الشعبين المالطي والفلسطيني، والتي تعود لسبعينات القرن الماضي عندما لجأ الكثير من الفلسطينيين لمالطا واستقروا بها.

وأبدى رئيس البرلمان استعداد مالطا لتقديم الدعم والمساعدة للشعب الفلسطيني في أي مجال، خاصة الأكاديمية والثقافية والسياحية.

وأكد تفهم مالطا لحق الفلسطينيين بالعيش بحرية في دولتهم المستقلة، مجددا موقف مالطا الرسمي بخصوص الصراع في الشرق الأوسط المبني على قرارات الشرعية الدولية، والذي يؤدي إلى دولتين مستقلتين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد