جيش الاحتلال يتخذ إجراءات جديدة في غلاف غزة

غلاف غزة

أفادت مصادر إعلامية عبرية، صباح يوم الاثنين، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي، بدأ بتخفيف "الإجراءات الأمنية" التي اتخذها في مستوطنات غلاف غزة ، وذلك بعد تصعيد مع المقاومة دام ثلاثة أيام.

وقال موقع "يديعوت احرنوت" الالكتروني إن إسرائيل بدأت بإزالة الحواجز التي وضعتها قرب المناطق المحاذية للقطاع، كما عادت خطوط السكك الحديدة للعمل كالمعتاد.

بدوره، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال إنه "ابتداء من الساعة 7 صباحا، تم رفع جميع القيود المفروضة على سكان الغلاف والجنوب لاخيش والنقب".

ويسود هدوء حذر منذ ساعة مبكرة من صباح الاثنين في محيط قطاع غزة، بعد ليلة نفذت خلالها طائرات الاحتلال غارات على المباني في غزة فيما ردت فصائل المقاومة بإطلاق صواريخ باتجاه إسرائيل.

اقرأ/ي أيضًا: أبو مجاهد يكشف لسوا تفاصيل جديدة حول اتفاق وقف إطلاق النار في غزة

جاء ذلك، بعد الإعلان عن التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بين الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة .

ونقلت قناة الأقصى المحلية فجر اليوم عن مصدر مطلع قوله إنه تم "التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بين فصائل المقاومة والاحتلال اعتبارا من الساعة 4:30 صباحا".

وفي سياقٍ متصل، أعلن جيش الاحتلال، صباح اليوم، أنه أغار على 30 هدف للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة خلال الليلة الماضية.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، أن الطائرات الحربية الإسرائيلي شنت هجوماً على نحو 60 هدفاً لحركتي  حماس  والجهاد الإسلامي في غزة.

وأضاف أن من بين الأهداف مواقع عسكرية، ومنصات صواريخ ومواقع مراقبة وغرفة عمليات، مؤكداً أن الجيش شن هجوماً على نحو 350 هدافاً في غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد