جوال
اعلان وطنية هيدر

أبو مجاهد يكشف لسوا تفاصيل جديدة حول اتفاق وقف إطلاق النار في غزة

أبو مجاهد

أبو مجاهد


غزة - سوا

أكد الناطق باسم لجان المقاومة في فلسطين محمد البريم "أبو مجاهد"، يوم الاثنين، عن سريان اتفاق وقف إطلاق النار بين المقاومة في غزة والاحتلال الإسرائيلي من الساعة الرابعة والنصف صباحا.

وقال أبو مجاهد في تصريح خاص بوكالة (سوا) الإخبارية إن الاتفاق تم بجهود مصرية وقطرية وأممية بشرط أن يقوم الاحتلال بتنفيذ تفاهمات كسر الحصار عن قطاع غزة، وأن يكون متبادلا ومتزامنا.

وكشف أبو مجاهد أن الاحتلال طوال الساعات الماضية، حاول أن يضع شرطا لوقف إطلاق النار وتنفيذ التفاهمات، بوقف مسيرات العودة وكسر الحصار، مشيرا إلى أن "هذا الشرط قوبل برفض قاطع من قبل قيادة المقاومة".

وكان مصدر دبلوماسي دولي، أكد لوكالة (سوا) الإخبارية، الليلة، قرب التوصل لوقف إطلاق نار بين الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، وإسرائيل.

وقال المصدر الدبلوماسي الليلة: بعد جهود مكثفة للأمم المتحدة وبالتنسيق مع مصر، نحن قريبون لوقف إطلاق نار في الساعات القليلة المقبلة، مشيرا إلى أن الجهود ما زالت مستمرة مع جميع الأطراف للتوصل لوقف نهائي لإطلاق النار.

وأضاف أن "الساعات الماضية شهدت تدخلا قطريا مكثفا وبتنسيق كامل مع الأمم المتحدة بهدف استعادة الهدوء ووقف التصعيد الخطير في قطاع غزة ، والذي سيؤدي استمراره لسقوط مئات القتلى في الجانب الاسرائيلي وآلاف في الجانب الفلسطيني".

وكشف المصدر الدبلوماسي أن اتصالا جرى بين وزير الخارجية القطري، ورئيس المكتب السياسي لحركة   حماس   اسماعيل هنية.

وأكد المصدر أن التدخل القطري والجهد المبذول للتوصل لوقف اطلاق النار يأتي استمرارا لجهود قطر المتواصلة دوما من أجل مساعدة الأشقاء الفلسطينين في التغلب على الأزمات ولتثبيت التفاهمات التي من شأنها أن توفر حياة كريمة لهم وصولا الى رفع الحصار الكامل عن قطاع غزة.

يشار إلى أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي بدأ صباح السبت المنصرم، بلغت 25 شهيدا وعشرات الجرحى.، بينهم أطفال ونساء وأجنة.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم