بالتنسيق مع الأمم المتحدة

مصدر دبلوماسي دولي: قطر تجري اتصالات مكثفة لوقف التصعيد في غزة وتثبيت التفاهمات

غزة

قال مصدر دبلوماسي دولي، الليلة، إن الساعات الماضية شهدت تدخلا قطريا مكثفا وبتنسيق كامل مع الأمم المتحدة بهدف استعادة الهدوء ووقف التصعيد الخطير في قطاع غزة ، والذي سيؤدي استمراره لسقوط مئات القتلى في الجانب الاسرائيلي وآلاف في الجانب الفلسطيني.

وكشف المصدر الدبلوماسي أن اتصالا جرى بين وزير الخارجية القطري، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية.

وأكد المصدر أن التدخل القطري والجهد المبذول للتوصل لوقف اطلاق النار يأتي استمرارا لجهود قطر المتواصلة دوما من أجل مساعدة الأشقاء الفلسطينين في التغلب على الأزمات ولتثبيت التفاهمات التي من شأنها أن توفر حياة كريمة لهم وصولا الى رفع الحصار الكامل عن قطاع غزة.

وكان المصدر، قال لوكالة (سوا) مساء الأحد، أكد قرب التوصل لوقف إطلاق نار بين الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، وإسرائيل.

وقال: بعد جهود مكثفة للأمم المتحدة وبالتنسيق مع مصر، نحن قريبون لوقف إطلاق نار في الساعات القليلة المقبلة، مضيفا : "ما زالت الجهود مستمرة مع جميع الأطراف للتوصل لوقف نهائي لإطلاق النار".

اقرأ/ي أيضًا: مصدر: المقاومة في غزة رفضت هذا المقترح الإسرائيلي لعودة الهدوء

يذكر أن نيكولاي ملادينوف منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، صرح مساء أمس في تغريده عبر (تويتر)، أنه  "حان الوقت لتخفيف التصعيد والعودة لتفاهمات الأشهر الماضية قبل فوات الأوان".

يشار إلى أن حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، منذ صباح أمس السبت، ارتفعت إلى 25 شهيدا وعشرات الجرحى.، بينهم أطفال ونساء وأجنة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد 25 فلسطينيا منهم (3 سيدات و2 اجنة و رضيعتين وطفل ) و اصابة 154 مواطن بجراح مختلفة جراء التصعيد الاسرائيلي المستمر لليوم الثاني على قطاع غزة وحتى الان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد