غزة اليوم: بلدية غزة تشارك في ورشة للتوعية البيئية

بلدية غزة تشارك في ورشة للتوعية البيئية

شاركت بلدية غزة اليوم في ورشة عمل حول تعزيز قدرات العاملين في مجال التخطيط والتوعية البيئية ضمن مشروع حماية البيئية في قطاع غزة – المرحلة الثانية- والتي نفذها مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة لمحافظتي غزة والشمال بالتعاون مع الإغاثة الإسلامية .

وعُقدت الورشة بإشراف رئيس مجلس الخدمات المشترك، مدير عام الصحة والبيئة في بلدية غزة عبد الرحيم أبو القمبز، والخبير البيئي أحمد حلس، وبمشاركة موظفي 8 بلديات في محافظتي غزة والشمال وحضرها عن بلدية غزة موظفي من إداراتي الصحة والبيئة والعلاقات العامة والإعلام .

وأكد أبو القمبز، حسب ما وصل "سوا"، أن هذه الورشة تمثل باكورة التعاون بين مجلس الخدمات المشترك والبلديات والمجتمع المحلي بما يحقق زيادة في الوعي لدى المشاركين ويوسع نطاق دائرة المعرفة بالصحة البيئية وأهمية الحفاظ عليها .

وقال: " إن التثقيف في المجال الصحي والبيئي له دور هام وكبير في الحفاظ على نظافة وصحة المدينة وتطورها"، مؤكداً أهمية التخطيط في تنفيذ برامج التوعية والنظافة وتعزيز التعاون بين مجلس الخدمات المشترك والبلديات .

وأوضح أن مجلس الخدمات المشترك هو آلية تنسيقية وإشرافية يعمل بالتعاون مع بلديات مع محافظتي غزة والشمال تخدم أكثر من مليون و100 ألف نسمة في المحافظتين، ويسعى لتعزيز العمل والتكامل مع البلديات التي تعمل معه بما يحقق رؤية المجلس والبلديات في الحفاظ على النظافة وتعزيز التوعية البيئية في المجتمع .

بدوره، أشاد حلس بالجهود التي يبذلها مجلس الخدمات المشترك بالتعاون مع البلديات المنضوية في إطاره للحفاظ على النظافة وزيادة الوعي البيئي لدى فئات المجتمع المختلفة، وتحقيق تنمية صحية وبيئية مستدامة .

وأكد أن الورشة شملت مفردات ومحاور مختلفة في مجال الصحة البيئية والمعرفة في كيفية الحفاظ على الصحة والنظافة، وكيفية التخلص السليم من النفايات، والحفاظ على مصادر البيئة ونظافتها .

وناقش المشاركون في الورشة؛ أساليب وطرق المحافظة على البيئة ونظافتها، والطرق العلمية في نشر التوعية البيئية، ومواضيع مختلفة في مجال الصحة والبيئة، وأهمية التكامل وتعزيز التنسيق بين المؤسسات المختلفة بما يحقق بيئة نظيفة وخالية من التلوث .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد