وقفة لأهالي الأسرى في غزة أمام "الصليب الأحمر"

غزة / سوا/ طالب أهالي الأسرى في السجون الإسرائيلية في قطاع غزة، اليوم الاثنين، المؤسسات الحقوقية والمجتمع الدولي،  بالعمل على تحرير أبنائهم من داخل السجون الإسرائيلية.

وحمل أهالي الأسرى، خلال وقفتهم الأسبوعية أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر، صورا لذويهم، وهتفوا بشعارات تطالب المؤسسات الحقوقية والمجتمع الدولي، بالعمل على إطلاق سراح أبنائهم، وتحسين شروط اعتقالهم.

وطالبت "صفاء"، والدة الأسير محمد جابر، في حديث مع وكالة الأناضول المؤسسات الحقوقية والمجتمع الدولي، بالعمل على تحرير أبنائهم من داخل المعتقلات الإسرائيلية.

كما ناشدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، والمؤسسات الحقوقية، والإنسانية بأن تتحمل مسؤولياتها القانونية، والإنسانية وتضغط على إسرائيل؛ للسماح لأهالي الأسرى بزيارة ذويهم، حسب قولها.

بدورها طالبت "فتحية"، والدة الأسير رائد أحمد، في حديث مع " الأناضول"، الصليب الأحمر بأن "يقف وقفة جدية مع الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، وأن يمارس كل الضغوط على إسرائيل لإجبارها على الإفراج عن الأسرى ".

ويقبع في السجون الإسرائيلية حوالي 5 آلاف أسير فلسطيني بينهم 500 أسير من القطاع، وفق إحصائيات لوزارة الأسرى التابع للحكومة المقالة بغزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد