قيادي فلسطيني يوجه مطالبة للحكومة بشأن رواتب موظفي غزة

رواتب الموظفين في غزة

طالب حزب الشعب الفلسطيني، يوم الجمعة، الحكومة برئاسة الدكتور محمد اشتية ، بالتوقف فوراَ عن كل "الإجراءات التمييزية" بين ابناء شعبنا في الضفة الغربية وقطاع غزة .

وقال نافذ غنيم نائب الامين العام لحزب الشعب في تصريح صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه، إن "الجميع ينتظر من الحكومة الجديدة إشارات واضحة وعملية تعزز التفاؤل بمستقبلها وبأدائها، وذلك من خلال ترجمة شعاراتها ووجهتها على الارض لتعزيز صمود المواطنين، ومعالجة الاشكاليات التي تكبدها موظفي قطاع غزة الحكوميين خلال فترة عمل الحكومة السابقة".

وأضاف: عندما أعلن عن تقليص قيمة الرواتب لجميع موظفي القطاع الحكومي في اطار سياسة التقشف لمواجهة الصلف الاسرائيلي وسياساته الاجرامية فيما يتعلق برواتب الشهداء والاسرى وخصم ذلك من مبالغ المقاصة، الجميع دفع ثمن هذا الموقف، وكل ابناء شعبنا جاهزين لخوض مثل هذه المعارك وتحمل أعبائها. 

اقرأ/ي أيضًا: خلاف ما تم إعلانه: نسبة صرف رواتب موظفي السلطة في غزة هذا الشهر

واستدرك قائلا: لكن مضمون التوحد في هذه المعركة والمصير المشترك، يتناقض مع عدم العدالة في توزيع أعباء ذلك، ولو كان الخصم على قيمة رواتب الموظفين الحكوميين بذات القيمة للجميع لكنا أول من دعم ذلك في اطار سياسة المواجهة، لكن مثل هكذا تمييز مرفوض. 

وشدد أنه "على الحكومة مراجعة اجراءاتها وانصاف الموظفين الحكوميين في قطاع غزة، وكذلك التوقف عن سياسة قطع الرواتب، ومراجعة هذا الأمر برمته، اضافة إلى كل ما يتعلق بالفئات المحرومة والمسحوقة ".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد