البردويل: لدينا وثائق تثبت تورط المخابرات في قتل عشرات الغزيين وفتح ترد

غزة / سوا/ كشف القيادي في حركة حماس "صلاح البردويل" امتلاك حركته لوثائق "تثبت تورط جهاز المخابرات الفلسطيني في الضفة الغربية وذراعه في غزة بالتورط في مساعدة الاحتلال خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة".

وقال البردويل في لقاء تلفزيوني عبر فضائية الأقصى بعد ظهر اليوم الثلاثاء، "لدينا معلومات مؤكدة ومصورة وموثقة واحداثيات قدمت من المخابرات الفلسطينية وأضيفت إلى بنك الأهداف الإسرائيلي وقصف بموجبها عشرات الأهداف وقتل بسببها فلسطينيون من أبناء فتح وحماس".

وشدد القيادي في حركة حماس على أن "الوثائق التي قدمت على طبق من (زبالة) للاحتلال الإسرائيلي ليضيفها لبنك أهداف راح ضحيتها نساء وأطفال وشاب ودمرت بيوت على أصحابها".

وفي رده على تصريحات القيادي في حركة فتح والتي قال فيها إنه من ضمن الذين طالبوا بإعلان قطاع غزة إقليمياً متمرداً قال البردويل "عندما أتمرد على الخيانة والكذب والنفاق والنذالة شو فيها؟".

وأضاف "أن وصف غزة بالإقليم المتمرد يقدم إلى الجهات المصرية السياسية التي تطبخ الحرب على الإسلام السياسي ممثلةً بحركة حماس وجناحها العسكري كتائب القسام".

وتابع: "إذا كان لا يعلم عزام الأحمد لا بد له أن يعلم وإذا علم عليه الاعتذار للشعب الفلسطيني وأهالي قطاع غزة، لأننا سنحاكم كل من وراء هذه اللعبة الخطيرة، ولسنا في صدد أن نرد على محكمة هنا أو قاضي هناك".

وبين أن المعلومات التي قدمت لم تكن تستهدف كتائب القسام وحدها بل كانت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

كما وجه كلامه للناطق باسم حركة فتح أحمد عساف بالقول "من يلعب بلسانه لقتل الفلسطينيين يجب أن يدفع الثمن غالياً يا عساف".

وختم البردويل بالقول "إذا أرادوا أن يأتوا لغزة لنعرض عليهم الوثائق بشكل داخلي فنحن مستعدين لذلك، وإن رفضوا سنقوم بعرض تلك الوثائق أمام الجمهور الفلسطيني وبالألوان".

فتح ترد

من جانبه رد الناطق باسم حركة فتح في الضفة "أسامة القواسمي" على اتهامات البردويل بالقول "ألم تتعظوا نم تجاربكم السابقة في عمليات التزوير والدجل؟، ألم تتحدثوا في العديد من المناسبات حول وثائق عدة لتتضح بعد ذلك بالدليل القاطع أنها محض افتراءات وكذب وتدليس؟".

وأضاف  في تصريحات صحفية له مساء اليوم الثلاثاء، "أم أنكم في هذه المرة قمتم باستشارة خبرائكم في التزوير كما فعلتم في تزوير الفيز للهاربين نم عذابكم عبر البحر؟".

وختم القواسمي بالقول "البردويل بما صرح به لا يستحق أكثر من أن نقول له "الله يهديك"".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد