الجهاد الإسلامي: المقاومة جاهزة للرد على أي عدوان ضد غزة

احمد المدلل

أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مساء يوم الثلاثاء، أن المقاومة على أتم الجاهزية للرد على أي عدوان إسرائيلي على قطاع غزة .

وقال أحمد المدلل القيادي بالحركة في تصريحات متلفزة تابعتها (سوا) إن "الاحتلال يحاول دائما خلط الأوراق"، موضحا أن "هذا دليل على الهاجس الامني الذي يعيشه في ظل تطور امكانيات المقاومة".

وأضاف المدلل : "مهما استخدم الاحتلال من أدوات القتل، لن يستطيع تحقيق أهدافه"، لافتا إلى أنه "جرب كل ما في جعبة المقاومة".

وتابع : "سيظل سلاح المقاومة مشرعا في وجه الاحتلال، والمقاومة على أتم الجهوزية للرد على اي عدوان".

يذكر أن صاروخا أطلق من قطاع غزة وسقط على سواحل اسدود جنوب إسرائيل ليلة الاثنين، في وقت اتهم جيش الاحتلال حركة الجهاد الإسلامي بالمسؤولية عن إطلاقه.

وكانت قناة (كان) العبرية، قالت اليوم إن هناك تخوفات في إسرائيل من أن حركة الجهاد الإسلامي، ستحاول تخريب أحداث يوم " النكبة " ومسابقة الأغنية الأوروبية، وستطلق صواريخ من غزة إلى غوش دان. 

وأضافت القناة أن "هذه هي المرة الثانية خلال شهر التي تكشف فيها إسرائيل عن معلومات مخابراتية ضد الجهاد الإسلامي".

اقرأ/ي أيضا: (فيديو وصور) نشر بطاريات القبة الحديدية في جميع أنحاء إسرائيل

وعزز جيش الاحتلال، مساء الثلاثاء، نشر بطاريات المنظومة الدفاعية "القبة الحديدية" في جميع أنحاء إسرائيل.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال إن الجيش "عزز نشر بطاريات القبة الحديدية في جميع أنحاء البلاد".

بدورها، أفادت صحيفة "يديعوت آحرنوت"، اليوم أن الجيش الإسرائيلي تلقى أوامر بالاستعداد لاحتمال شن عملية عسكرية على قطاع  غزة  قريبا.

وقالت يديعوت إن "الجيش الإسرائيلي تلقى الأوامر بالاستعداد قريبا لاحتمال وقوع العملية العسكرية إذا فشلت الجهود المبذولة للتهدئة، أو أن طرفا في القطاع أفشلها عمدا" على حد قولها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد