إعلان موعد صرف رواتب الموظفين في غزة ورام الله هذا الشهر - رواتب السلطة الفلسطينية 2019

رواتب موظفي السلطة الفلسطينية

أعلنت الحكومة الفلسطينية اليوم  الاربعاء موعد صرف رواتب موظفي السلطة الفلسطينية في غزة  والضفة الغربية عن شهرابريل/  نيسان 2019.

وقالت المالية أنه وبناءً على تعليمات الرئيس عباس وتوجيهات الحكومة بأنه سيتم صرف كامل مخصصات أسر الشهداء والجرحى والاسرى والاسرى المحررين عن شهر نيسان يوم غد الخميس عبر البنوك.

وأوضحت أنه سيتم صرف 60% من رواتب الموظفين العموميين مدني وعسكري بحد ادناه 2000 شيكل وأقصاه 10 آلاف شيكل بالاضافة الى صرف بدل التنقل الثابت (المواصلات) لجميع الموظفين المدنيين.

وكان  مجلس الوزراء أكد  أن الحكومة سترفع نسبة رواتب الموظفين عن شهر نيسان/ ابريل من 50% إلى 60%، لمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، متقدمة بالتهنئة للشعب الفلسطيني لحلول الشهر الكريم.

جاء ذلك خلال جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية التي عقدت مساء اليوم في مدينة   رام الله برئاسة الرئيس   محمود عباس   ، وبحضور رئيس الوزراء   محمد اشتية .

وكان الرئيس عباس أكد في كلمة له خلال ترؤسه جلسة الحكومة الفلسطينية : "دفعنا 50% من الرواتب في الشهرين الماضيين، وهذا الشهر بسبب رمضان، حاولنا بكل الوسائل أن نرتب الأمور وندفع 60%، وفي الأشهر القادمة سنرى كيف ستسير الأمور".

ولفت إلى أن شعبنا واجه ذات الصعوبات في عام 2006، وصبر حينها، متابعا : "الآن نريد أن نتحمل حتى تنتهي الأزمة".

ووصف الرئيس عباس، الصعوبات القادمة بأنها "قاسية جدا"؛ لعدة أسباب، أحدثها الأزمة المالية التي ابتدعتها الحكومة الإسرائيلية، مؤكدا رفضه استلام أموال "المقاصة" منقوصة شيئا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد